رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل موقعة الهلال.. "ضربات الترجيح" علامة بارزة في سوبر النصر بالسعودية

القاهرة 24

دائمًا يكون نادي النصر على حدث تاريخي مع ركلات الجزاء في مباريات السوبر السعودي، حيث سبق لـ"العالمي" أن خاض لقاء نهائي السوبر في السعودية مرتين، منذ عودتها في عام 2013.

وتعرض نادي النصر لهزيمة قاسية أمام الشباب في اللقاء الأول عام 2014، بركلات الترجيح بنتيجة 3/4، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 1/1، والتي أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي.  

فيما اقتنص نادي النصر لقب كأس السوبر السعودي في المرة الثانية، على حساب التعاون، في النسخة الماضية عام 2019، بضربات الترجيح بنتيجة 5/4، بعدما انتهت اللقاء بالتعادل 1/1، والتي أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.  

على الجانب الآخر، يدخل نادي الهلال مباراة اليوم أمام النصر للمرة الأولي منذ عودتها إلى السعودية عام 2013، حيث شارك "الزعيم" في لقاء السوبر ثلاث مرات من قبل، توج بلقبين وخسر مرة واحدة، وذلك عندما كانت المباريات تقام في لندن.

ويعد لقاء الليلة بين الهلال والنصر، في كأس السوبر السعودي، هو الرابع لكلًا منهما، كأكثر الفرق وصولًا لهذه المباراة، في نسختها السابعة، حيث تقابل الفريقان من قبل عام 2015، على ملعب لوفتس رود في لندن، واقتنص الهلال لقبه من النصر بعد فوزه بهدف دون رد، أحرزه لاعبه السابق كارلوس إدواردو.

قبل ديربي الليلة.. سجل الفائزين بكأس السوبر السعودي