الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي في المونديال.. 3 لاعبين الأكثر تأثيرًا في تاريخ الأحمر بكأس الأندية

القاهرة 24
رياضة
السبت 30/يناير/2021 - 02:50 م

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تنطلق في الرابع من فبراير المقبل، في دولة قطر بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والذي توج بها للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك في المباراة النهائية التي أقيمت في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

وأوقعت قرعة البطولة الأهلي في مواجهة الدحيل القطري، في المباراة الافتتاحية للبطولة، بينما يصطدم الفائز منهما بفريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.

وتأتي المشاركة المقبلة لتكون السادسة للأهلي في مونديال الأندية، حيث شارك 5 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

ويواصل "القاهرة 24" نشر حلقاته عن "الأهلي في المونديال" ونستعرض أكثر 3 لاعبين تأثيرًا مع الأهلي مشاركاته في كأس العالم:

محمد أبو تريكة يُعد محمد أبو تريكة أكثر لاعبي الأهلي تسجيلًا للأهداف خلال مشاركاته في مونديال الأندية حيث سجل 4 أهداف حيث أحرز هدفًا في شباك أوكلاند سيتي النيوزيلندي عام 2006 وهدفين أمام كلوب سيتي المكسيكي، وأمام سانفريس هيروشيما.

وائل جمعة - وائل جمعة قائد الأحمر السابق صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات ببطولة كاس العالم للأندية مع الأهلي بـ11مباراة.

أمادو فلافيو يُعد الأنجولي أمادو فلافيو، هو ثاني هدافي النادي الأهلي في مونديال الأندية حيث سجل 3 أهداف الأول في أوكلاند سيتي  عام 2006 والثاني أمام انتر ناسيونال في نفس العام والثالث أمام باتشوكا المكسيكي 2008.

الأهلي في المونديال.. أرقام بالجملة باسم المارد الأحمر في كأس العالم

تابع مواقعنا