الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل لقاء الدحيل.. فوز واحد و4 هزائم حصيلة مواجهات الأهلي مع الأندية الآسيوية في كأس العالم للأندية

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 03/فبراير/2021 - 12:24 م

أوقعت قرعة الدور الأول لكأس العالم للأندية النادي الأهلي في مواجهة عربية خالصة ضد فريق الدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة للبطولة.

وتعد هذه هي المرة الأولى، التي يواجه فيها الأهلي أحد الفرق القطرية في مباراة رسمية، كما انها هي المرة الثانية التي يلتقي فيها مع الأندية العربية في كأس العالم وذلك بعد مواجهة الاتحاد السعودي في نسخة 2005-2006.

الأهلي والفرق الآسيوية يستهل الأهلي مشواره في النسخة الحالية بمواجهة فريق الدحيل القطري في المباراة السادسة لأصحاب الرداء الأحمر مع الأندية الآسيوية في البطولة، حيث واجه بطل إفريقيا خمسه فرق أسيوية من قبل لكن سجل الأحمر معهم لم يكن جيداً فلقد خسر في أربع مباريات مقابل تحقيقه الفوز في مباراة واحده.

الأهلي والاتحاد السعودي واجه الأهلي فريق الاتحاد السعودي في أولي مشاركاته بكأس العالم للأندية في مباراة ربع النهائي، لكن أبناء الجزيرة خسروا القاء بهدف نظيف أحزره النجم السعودي الأسبق محمد نور.

الأهلي وسيدني الأسترالي في نفس النسخ تقابل الأهلي مع فريق سيدني الأسترالي في مباراة تحديد المركز الخامس، وخسر المارد الأحمر مباراة الثانية أمام فرق آسيا بهدفين مقابل هدف أحرزه نجم الأهلي السابق عماد متعب.

الأهلي وأديلاند يونايتد الأسترالي وشهدت نسخة 2008 ثالث مواجهات الأهلي مع أندية القارة الصفراء، حيث واجه فريق أديلاند يونايتد الأسترالي في مباراة تحديد المركز الخامس، وخسر الأهلي من جديد فرق آسيا بهدف نظيف.

الأهلي وهيروشيما الياباني حقق الأهلي أول فوز له على الأندية الأسيوية في مشاركاته الرابعة في نسخة 2012، حيث حقق أبناء الجزيرة الفوز على حساب صاحب الأرض هيروشيما الياباني بهدفين لهدف في افتتاح مباريات الأهلي في تلك النسخة.

الأهلي وجوانزو الصيني وضعت نسخة 2013 والتي استضافتها المغرب في مباراة جديدة أمام الفرق الاسيوية، عندا تقابل مع فريق جوانزو الصيني في مباراة ربع النهائي، وخسر الأهلي هذا القاء بهدفين دون مقابل.

طاقم تحكيم لاتيني لمواجهة تيجريس وأولسان في كأس العالم للأندية

فيفا يعلن طاقم حكام مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية

تابع مواقعنا