الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد جديد مع التاريخ.. الأهلي يواجه الدحيل القطرى الليلة في مونديال الأندية

القاهرة 24
رياضة
الخميس 04/فبراير/2021 - 07:10 ص

مع دقات عقارب السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، سيكون النادي الأهلي على موعد جديد مع التاريخ، حين يصطدم بمضيفه فريق الدحيل القطري، علي ملعب المدينة التعليمية في أولي لقاءاتهما بمونديال الأندية، الذي تستضيفه الدوحة حتي الرابع عشر من فبراير الجاري.

ويعود الأحمر للمشاركة في مونديال الأندية بعد غياب دام 7 سنوات، منذ أن تواجد في نسخة 2013، فيما تعد هذه هى المرة السادسة له في تاريخ مشاركاته بالمونديال، وكان أفضل مركز حصل عليه في نسخة 2006 حين توج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

الأهلي بطل القارة الأفريقية يسعي في لقاء الليلة إلي تقديم عرض قوي وتشريف الكرة الأفريقية بوجه عام، مدفعاً عن اسمه وسمعته وسط كبار القارة، وراغباً في الصعود إلي الدور نصف النهائي وملاقاة بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا في الثامن من الشهر الحالي، لكنه يُدرك في نفس الوقت أن المهمة في لقاء اليوم لن تكون سهلة، ففريق الدحيل خصم قوي جداً ويعيش أفضل فتراته الكروية.

الجهاز الفني بقيادة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني حرص طوال الأيام الماضية، ومنذ وصول البعثة الحمراء إلي الدوحة، علي مشاهدة عدد من مباريات فريق الدحيل لاسيما مواجهته الأخيرة أمام الأهلي القطري في كأس أمير قطر، والتي فاز بها بنتيجة كبيرة جداً بسداسية دون رد ليتأهل إلي الدور ربع النهائي.

ويعتمد الأهلي علي خبرات بعض لاعبيه خاصة في المواجهات المصيرية والحاسمة أمثال حارسه المميز محمد الشناوي وظهيره التونسي علي معلول ومهاجمه مروان محسن، ولاعب الوسط عمرو السولية، بينما يغيب صانع الألعاب المخضرم وليد سليمان للإصابة، وإن كان حرص علي مرافقة البعثة في الدوحة للشد من ازر زملائه ودعمهم نفسياً، ونقل خبراته لهم في البطولة.

من جانبه، أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، علي صعوبة مباراة الليلة، لأن الفريق الأحمر سيواجه خصما يملك نفس الطموح والرغبة في الفوز وإثبات ذاته وسط الأندية العربية الكبيرة.

وقال عبد الحفيظ ": نعلم مدي صعوبة مباراة الدحيل، ولكم الأهلي سيلعب مدافعاً عن تاريخه في البطولة، وعن اسمه وسمعة الكرة الأفريقية وهو ما نقله الجهاز الفني للاعبين وطالبهم بأن يكونوا علي قدر المسئولية".

وأضاف  :" جئنا إلي الدوحة من أجل الوصول لأبعد مكان في مونديال الأندية، ونعرف أن المهمة صعبة، لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، وطالما نحترم الخصوم ونبذل قصاري جهدنا ونركًز جيدا داخل المستطيل الأخضر، فبالتأكيد سنحقق ما نريد في النهاية".

في المقابل، يسعي الدحيل  في أول مشاركة له في المونديال، إلي إلحاق الهزيمة بالأهلي والعبور إلي الدور نصف النهائي واستكمال مشواره، معتمدا علي بعض لاعبيه المميزين للغاية مثل البلجيكي ادميلسون جونيور والكيني مايكل اولونجا والبرازيلي دودو ومحمد مونتاري ونجمه المخضرم المعز علي.

وأبدي صبري لموشي مدرب الدحيل ثقته في قدرة لاعبيه علي تخطي النادي الأهلي والوصول لملاقاة بايرن ميونخ في نصف نهائي البطولة، وقال :" "ثقتي بلا حدود في عناصر فريقي ونسعي لتقديم المطلوب منا في مونديال الأندية وتشريف الكرة القطرية، واستغلال كل الظروف في البطولة لصالحنا..نعم نحترم الأهلي كثيرا ونقدًر تاريخه لكنه كتاب مفتوح بالنسبة لنا ونسعي للفوز عليه".

رسميًا..الأهلي يعلن التعاقد مع لاعب الاتصالات مقابل 2 مليون جنيه

بعد مرور عام على رئاسته..الأهلي يخسر 171 مليون في عهد الخطيب

 

تابع مواقعنا