رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحف العالمية والعربية تتغنى بإنجاز الأهلي: العملاق القاهري في تحدٍ أمام البايرن

القاهرة 24

نجح النادي الأهلي المصري في وضع أقدامه في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني الاثنين المقبل.

هدف حسين الشحات في شباك الدحيل القطري وضع النادي الأهلي المصري بين الكبار، وتحديدًا في مواجهة العملاق البافاري بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي المصري بنظيره بايرن ميونخ، الاثنين المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والمقامة في قطر في الفترة من 4 وحتى 11 فبراير الجاري.

الأهلي يُزين عناوين الصحف العالمية: "العملاق القاهري في تحدي أمام العملاق البافاري "

ومن جانبها، خرجت الصحف العالمية والعربية لتحتفي بتواجد بطل إفريقي عربي في مواجهة بطل أوروبا لأول مرة في تاريخ البطولة، ومنها: 

خرجت صحيفة "كيكر" الألمانية لتحتفي بتواجد الأهلي المصري في نصف النهائي، فقالت في عنوان لها: "الأهلي القاهري في تحدي أمام بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية".

بينما أكتفت صحيفة "بيلد" الألمانية بعنوان بسيط قالت فيه: "هذا هو خصم بايرن ميونخ".

فيما قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، في عنوانن لها: "هدف الشحات يحدد الطرف الثاني لمواجهة نصف النهائي ضد بايرن ميونخ "، وقالت أيضًا: "بطل إفريقيا، النادي الأهلي المصري، يخوض مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام العملاق البافاري بعد فوزه على الدحيل".

وتغنت "سي آن آن" بمدرب النادي الأهلي بيتسو موسيماني، فقالت في عنوان لها: "مدرب الأهلي المختار يستمد قوته من نيلسون مانديلا".

وعلى الجانب الآخر، أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى فوز الأهلي أمس الخميس، فقالت في عنوان لها: "الأهلي يواجه بايرن في نصف نهائي كأس العالم للأندية".

وفي الصحف اللإيطالية، سلطت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الضوء على تأهل الأهلي إلى نصف النهائي، فقالت في عنوان لها: "تيجريس في نصف النهائي، والأهلي يقضي على بن عطية ويواجه بايرن".

فيما قالت صحيفة "التايمز": "هدف الشحات بعيد المدى يقود الأهلي للفوز على الدحيل" وتابعت: "حجز العملاق المصري الأهلي مكانًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد أن حقق الجناح حسين الشحات فوزًا قويًا على الدحيل بهدف".

الصحف العربية تتغنى بإنجاز الأهلي: "بانون يحرم بن عطية من مواجهة بايرن ميونخ"

على الجانب الآخر، تغنت الصحف العربية بإنجاز الأهلي بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، فقالت صحيفة "المنتخب" المغربية: "بانون يحرم بن عطية من مواجهة بايرن ميونخ".

فيما جاء عنوان صحيفة "الرياضية" السعودية: "الأهلي يعبر وينتظر البافاري".

وقالت صحيفة "الشرق" القطرية: "الأهلي يعبر الدحيل بهدف الشحات، صحوة متأخرة للطوفان لم تسعفه للتعديل أمام بطل إفريقيا".

فيما قالت صحيفة "الراية" القطرية: "أجمل لوحة في فقاعة الدوحة" وتابعت: "الدحيل لم يقصر في مشاركته التاريخية والأهلي حقق حلم مقابلة البايرن".

اليوم.. الأهلي يبدأ الاستعداد لمواجهة بايرن ميونيخ

الأهلي يشيد بجماهيره في قطر بعد الفوز على الدحيل