الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجاهد يعنف عصام عبد الفتاح ويطالبه بعدم التطرق لأي حديث حول "الفار"

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/فبراير/2021 - 01:40 م

عنف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عصام عبد الفتاح بسبب تصريحاته عن تقنية الفار، التي صرح بها في أحد البرامج التلفزيوينة، وذلك لأنه تسبب في إحراج  وزير الرياضة دكتور أشرف صبحي.

وطلب مجاهد من عصام عبدالفتاح عدم التحدث مرة أخرى في موضوع التخفيض للقيمة المالية أو في تقنية الفار بشكل عام، والتركيز على الحكام فقط .

وكانت قد تسببت تصريحات عصام عبد الفتاح في إحراج وزير الرياضة، وذلك بسبب اعتماد خطاب الإسناد الخاص بالشركة الإسبانية فى عهد اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، دون المراجعة للملف.

وكان قد علم "القاهرة 24" أن اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، ستقوم بإرسال تقرير كامل خلال الأيام عن الاتفاق الجديد الذي تم بين اللجنة وشركة تقنية الفار ميديا برو، وذلك بعد الجلسة التي عقدت بين الطرفين منذ أيام.

ويتضمن التقرير كافة التفاصيل التي تم الاتفاق عليها وأهمها تحديث السيارات المستخدمة في الفار وزيادة عددها عن أربعة سيارات، وتحديث السيستم  ليكون على أعلى مستوى تكنولوجي، ويتضمن أحدث التقنيات منها تقنية خط المرمى وسيستم التسلل بطريقة أكثر وضوحا عن السيستم الحالي.

بالإضافة لتخفيض الديون من 200 ألف دولار إلى 65 ألف دولار وجدولة الديون والمستحقات المتأخرة للشركة.

وتضمن الاتفاق المالي الجديد مع الشركة بنود مالية جديدة في العقد الجديد، وأن يتم تخفيض المبلغ من 3000 دولار إلى ألف و800 دولار في المباراة الواحدة على أن يتم الاتفاق على طرق التملك للتقينة، بهذا الاتفاق، أو الاستمرار في تأجير التقنية فقط خاصة أن اللجنة الخماسية السابقة لم توقع عقدا، وأمر الإسناد لم يتحدث عن تملك للتقنية، وأن التملك جاء في بند العقد الذي لم يتم توقيعة، وبالتالي هو غير ملزم للاطراف ومنها الركة.

بالإضافة إلى العمل على تطوير النقل التليفزيوني ليتناسب مع التقنية وعدم وقوع أخطاء تظهر في النقل، وتدريب الحكام على نفقة الشركة  في معسكرات متعددة.

وكانت قد أثيرت أزمة شديدة ، بعد تصريحات عصام عبد الفتاح التليفزيونية عن تقنية الفديو، وذكر من خلالها معلومات لم تأتي في البيان الرسمي الذي اصدرة الاتحاد، خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية .

وكشف عبد الفتاح، خلال تصريحاته، أن وزارة الشباب والرياضة لم تقم بمراجعة الملف بشكل جيدًا، وأعطت موافقات مالية علي تقنية الفار بقيمة  3000 دولار في المباراة، وذلك قيمة تأجير المعدات فقط في المباراة الواحدة، وهو مبلغ مرتفع جدا  خاصة أن المبلغ الآن تم تخفيضه ليصل لـ1800 دولار بالمباراة الواحدة، بالإضافة لنفي عصام عبد الفتاح وجود بند تملك للتنقية بعد ثلاثة سنوات، ما يجعل موقف الوزارة غير سليم.

وقال مصدر مطلع داخل الجبلاية إن وزارة الشباب والرياضة قد طلبت حذف بيان الاتحاد من على الصفحة الرسمية، وغلق الموضوع وعدم التصريح فيه بعد ذلك، حتى يتم التحقق من الملف مرة أخرى.

وطالبت الوزارة من اتحاد الكرة إرسال تقريرًا كاملًا عن الاتفاق بين الشركة الإسبانية والاتحاد، موضحًا به كل التفاصيل الخاصة بالاتفاق، وفي حالة وجود مخالفات مالية في الملف فسيتم إحالته إلى الجهات المعنية.

 

أحمد مجاهد: مؤمن سليمان سيترك منتخب 2006 بشرط

تابع مواقعنا