الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم ليفربول وريال مدريد.. أندية أصيبت بـ"لعنة بطل العالم"

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 01:45 م

يبدو أن هناك ضريبة كي تصبح بطلًا للعالم، حيث عانت أغلب الأندية المتوجة بطللًا لكأس العالم للأندية من لعنة السقوط المدوي مؤخرًا.

بالأمس تعرض "بطل أندية العالم" بايرن ميونخ لسقوط مدوٍّ أمام أحد فرق البوندسليجا، لكن المفاجأة أن فريق أرمينيا بيلفينت يقبع في المركز السابع عشر، ونجح الأخير في انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاث أهداف لكل فريق.

العملاق البافاري وجد صعوبة بالغة طوال المباراة لإدراك التعادل، حيث تفوق فريق أرمينيا في البداية ونجح في إنهاء شوط المباراة الأول بهدفين دون رد، وبعد إحراز البافاري الهدف الأول مطلع الشوط الثاني، عزز بيليفينت تفوقه بالهدف الثالث.

أشارت الصحف الألمانية صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن بطل العالم ظهر بمستويات هزيلة للغاية على عكس المعهود عنه تمامًا، وتسائلت هل هذا مؤشر لتغير مؤشر المنحنى للعملاق البافاري هذا الموسم؟

لكن هناك مصادفة غريبة تحدث دائمًا للفرق المتوجة بطلة للعالم بعد الفوز ببطولة كأس العالم للأندية؟، نرصد لكم بعض منها خلال هذا التقرير:

برشلونة:

حقق الفريق الكتالوني بطولة كأس العالم للأندية في تاريخه 3 مرات فقط، وذلك في نسخة 2009 و2012 وآخرها في عام 2015.

ومنذ نسخة 2015، تعرض برشلونة لتراجع كبير في مستوى الفريق، حيث لم ينجح منذ ذلك الحين في تخطي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي نسخة 2017\2018 لبطولة دوري أبطال أوروبا، تعرض برشلونة لهزيمة قاسية أمام روما الإيطالي أطاحت به من دور ربع النهائي للبطولة، وفي النسخة التالية 2018\2019 كان البلوجرانا على موعد مع ريمونتادا ليفربول الشهيرة، بعدما أطاح به الريدز من الدور نصف النهائي للبطولة.

وفي النسخة الماضية، تم إقصاء برشلونة بشكل مُهين من بطولة دوري أبطال أوروبا، من الدور ربع النهائي أمام بايرن ميونخ بعدما خسر بنتيجة فادحة بثمانِ أهداف مقابل هدفين!.

ريال مدريد:

فاز الفريق الملكي ببطولة كأس العالم للأندية أيضًا 4 مرات في تاريخه، وذلك في أعوام 2014، 2016 و2017 وآخرها في عام 2018.

منذ عام 2018، ريال مدريد يتخبط بشكل مُزرٍ على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا وكذلك الليجا الإسبانية، حيث خسر لقب الدوري لصالح برشلونة في نسخة وفي النسخة الماضية نجح في صنع ريمونتادا فريقه وتوّج بلقب البطولة.

على الجانب الآخر، ريال مدريد لم يفلح في الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا منذ نسخة 2017\2018، حيث لم ينجح في عبور دور ثمن النهائي بالأساس في النسختين الماضيتين.

وهذا العام، يعاني الميرينجي كثيرًا في الليجا حيث يحل في المركز الثالث لأول مرة منذ 20 عامًا تقريبًا، بالإضافة لتأهله المتعثر إلى دور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال هذه النسخة، فـ هل يعود لمنصات التتويج الأوربي ؟.

ليفربول:

خطف فريق حُمر الميرسيسايد لقب بطولة كأس العالم للأندية مرة وحيدة، وهي المرة التي سنحت له الفرصة بالتواجد فيها بعد تتويجه بطلًا لدوري أبطال أوروبا في نسخة 2018\2019.

ليفربول في النسخة التالية لبطولة التشامبيونز ليج، تحديدًا نسخة 2019\2020، فشل في عبور دور الـ 16 بعدما خسر ذهابًا وإيابًا أمام أتليتكو مدريد بشكل  مُهين.

وهذا العام، بعدما توج الريدز بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 30 عامًا، يعاني من تعثر مٌزري في البريميرليج ، حيث يقبع في المركز السادس برصيد 40 نقطة بعد انتهاء 24 جولة هذا الموسم!.

بايرن ميونخ:

العملاق البافاري الذي توّج حديثًا بطلًا لأندية العالم، بعد فوزه بمونديال العالم للأندية في نسختها الأخيرة، لم يتأثر بعد، لكنه ظهر امس الاثنين أمام أرمينيا بيلفينت بأداء متراجع عكس المعهود عنه حتى في أسوء حالاته!.

في سياق متصل، مازال العملاق البافاري ينفرد بقمة ترتيب الدوري الألماني، ويعتبر من أبرز المرشحين للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا هذه النسخة.

رسميا.. مانشستر يونايتد يجدد عقد ماسون جرينود حتى عام 2025

تابع مواقعنا