الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أتلتيكو كلمة السر.. هل يكرر سواريز ما فعله "الجواخي" في 2014 وينتقم من برشلونة؟

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 02:59 م

قدم الأوروجوياني لويس سواريز لاعب برشلونة السابق، مستويات مميزة، منذ انضمامه إلى نادي أتلتيكو مدريد الصيف الماضي، بعدما أعلنت إدارة برشلونة التخلي عن اللاعب، عقب قدوم المدرب الهولندي رونالد كومان، في أعقاب الهزيمة التاريخية أمام نادي بايرن ميونخ بنتيجة 8/2.

 

ويحتل المهاجم الأوروجوياني، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني، بعدما أحرز 16 هدفًا، في 21 مباراة خاضها الفريق بالبطولة، متفوقًا على زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الوصافة برصيد 15 هدفًا.

 

ويمتلك "سواريز"، فرصة ذهبية، للانتقام من إدارة ناديه السابق بالطريقة المُثلى، إذا استطاع خطف لقب الليجا الإسبانية لفريقه أتلتيكو مدريد، حيث يحتل الفريق صدارة جدول الترتيب بعد مرور 23 جولة من البطولة.

 

لويس سواريز ليس أول اللاعبين الذي يمتلك فرصة للانتقام من إدارة النادي الكتالوني، حيث يتشابه موقفه مع المهاجم الإسباني ديفيد فيا لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد، والذي عاقب ناديه، عقب رحيله في صيف العام 2013.

 

الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا ديفيد فيا والملقب بـ"الجواخي"، استطاع جلب لقب بطولة الدوري الإسباني لنادي أتلتيكو مدريد رفقة المدرب دييجو سيميوني في موسم 2013/2014، بعد غياب دام لمدة 18 عامًا، وذلك كأول ردوده على تفريط نادي برشلونة في خدماته أول الموسم لصالح قطب مدريد الثاني.

 

رحيل "فيا" ومشاركته في خطف لقب الليجا لصالح أتلتيكو، بفارق 3 نقاط عن النادي الكتالوني، جعل جماهير برشلونة في حالة حزن بسبب التفريط في نجم بطولة كأس العالم 2010، إلا أن "سواريز" قد يعيد إلى الأذهان ما فعله "فيا" قبل 7 أعوام.

 

ويحتل نادي أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة من أصل 21 مباراة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة من 23 مباراة، وبرشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة من 22 مباراة.

 

كيف علق لويس سواريز على فوزه بلاعب الشهر في يناير؟

تابع مواقعنا