الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنوب إفريقيا تطالب الاتحاد الإفريقي بتطبق اللوائح على الجميع

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 19/فبراير/2021 - 06:16 م

طالب اتحاد جنوب إفريقي لكرة القدم، من لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الجمعة، للوقوف على اتفاق حول الفرق المشاركة، في البطولات الإفريقية سواء الكونفدرالية أو دوري الأبطال.

ونقل اتحاد جنوب إفريقيا للمسؤولين داخل الاتحاد الإفريقي، المطالبة بتطبيق اللوائح على الجميع في حال امتناع أي فريق من مواجهه الفرق الجنوب إفريقية على ملعبها أو خارج ملعبها باعتباره مهزوَما في تلك المباراة ومنسحبا منها.

وجاء نص البيان الصادر عن اتحاد جنوب إفريقيا كالتالي:-

بعد استئناف كرة القدم في البلاد لكل من الأنشطة الدولية والمحلية، لم نشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات في الأندية بسبب البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها والتي تتماشى مع بروتوكولات كاف الصحية لفيروس كورونا.

لن تستخدم جميع أنديتنا أو منتخباتنا الوطنية أماكن محايدة، حيث لا توجد أسباب صحية كبيرة للقيام بذلك.

نطلب من كاف إخبارنا إذا كان هنا أي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة بـ COVID-19 من قبل الأندية والفرق الوطنية.

نطلب من كاف تزويدنا بأي بحث تم إجراؤه بشأن وضع فيروس كورونا في جنوب إفريقيا والذي من شأنه أن يضمن افتراحات أخرى  في هذه المرحلة  وذلك لأن جميع البلدان لديها حالات  مصابة بـ كورونا مع احتلال المغرب المرتبة الثانية في القارة بعد جنوب إفريقيا.

وفي ختام البيان أكد الاتحاد أن جنوب إفريقيا استضافت عددًا من المباريات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا وبطولات كاف، مشيرًا إلى تسمكهم بتطبيق اللوائح على أي من الدول التي لاتريد استضافة مباريات فرق جنوب إفريقيا ويجب أن تحسب المباريات بهزيمة تلك الأندية والدول المباريات بما يتماشى مع لوائح كاف.

وكانت هناك بعض الدول، التي رفضت دخول أي فريق من جنوب إفريقيا، بعد اكتشاف مرضي جيد هناك تابع لفيروس كورونا.

بعثة الأهلي تغادر مطار القاهرة إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال

تابع مواقعنا