الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما قبل أحمد العدوي.. مانشستر ينتزع فوزًا وركلة جزاء تعيد اللاعبين بين الشوطين.. والقانون يبرئ الحكم المصري

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 22/فبراير/2021 - 09:46 م

شهدت مواجهة المصري البورسعيدي وفريق سموحة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز، اليوم الإثنين، احتساب حكم اللقاء أحمد العدوي ركلة جزاء عقب انتهاء اللقاء.

وأصبحت اللقطة مثارًا للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أهدرها لاعب المصري عقب التصدي من الهاني سليمان حارس سموحة.

وتعد تلك اللقطة ليست الأولى حيث سبق أن شهدت مواجهة مانشستسر يونايتد وبرايتون في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي أقيمت في 26 سبتمبر الماضي واقعة مماثلة.

وأطلق حكم اللقاء وقتها صافرة انتهاء المباراة، بنتيجة التعادل بهدفين كل فريق إلا أن الجميع تفاجأ بعودته إلى تقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء على موباي، لاعب برايتون وسددها وقتها برونو فيرنانديز وانتزع فوزًا ثمينًا للشياطين الحمر.

حالة أخرى في الدوري الألماني وتحديدًا  في 17 أبريل عام 2018 استدعى الحكم جويدو وينكمان، لاعبي فريقي ماينز وفرايبورج من غرف الملابس بين شوطي اللقاء من أجل تنفيذ ركلة جزاء، حيث تأكد وقتها من لمس الكرة يد أحد لاعبي فرايبورج وسددها وقتها بابلو دي بلاسيس.

صحة القرار قانونيًا

في هذه اللقطة فإن هناك مادة ضمن قوانين كرة القدم التي تنص على: "لا يوجد حد زمني لعملية مراجعة التقنية للعبة، حيث إن الدقة أهم من السرعة يجب على الحكم ومسؤولي المباراة الآخرين اتخاذ قرار أولي كما ولو أن تقنية الفار غير موجودة يجب إكمال عملية المراجعة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، ولكن دقة القرار النهائي أهم من السرعة، ولأن بعض المواقف معقدة للغاية مع العديد من القرارات القابلة للمراجعة، فلا يوجد حد أقصى لعملية المراجعة سيتخذ الحكم بعد ذلك أو يُغير أو يلغي أي إجراء تأديبي عند الحاجة ويُعيد اللعب وفقًا لقوانين كرة القدم".

لقطة غريبة.. احتساب ركلة جزاء للمصري ضد سموحة بعد نهاية المباراة

تابع مواقعنا