الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 09:01 ص

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيمبا التنزاني، في ثاني جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يحمل النادي الأهلي لقبها في النسخة الماضية، فيما تطمح جماهير القلعة الحمراء خطف اللقب العاشر فيها خلال النسخة الحالية.

 

ويدخل النادي الأهلي المباراة بالقوة الضاربة، وعينه على خطف نقاط المباراة الثلاث، من أجل تسيد المجموعة مبكرًا، والحفاظ على حظوظه في حجز بطاقة التأهل قبل نهاية مباريات المجموعة، لتفادي الوقوع في نفس موقف العام الماضي، حينما حسم الصعود في آخر الجولات على حساب الهلال السوداني.

 

ويستعرض "القاهرة 24"، أبرز المعلومات عن مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، من حيث موعد المباراة والقنوات الناقلة، والتشكيل المتوقع للمارد الأحمر، وذلك من خلال التقرير التالي:-

 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

 

من المقرر، انطلاق مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب بنجامين مكابا الوطني، في ثاني جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

 

وتذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، عبر قناة بي إن سبورت 7، بصوت المعلق المصري أحمد الطيب، بسبب امتلاك الشبكة القطرية لحقوق بث البطولة الإفريقية، بشكل حصري في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

التشكيل المتوقع للأهلي في مباراة سيمبا

 

من المتوقع أن يبدأ المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مباراة اليوم أمام فريق سيمبا، بالتشكيل على النحو التالي:-

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

في خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف (محمود وحيد).

 

في خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة.

 

في خط الهجوم: محمود كهربا، جونيور أجايي، والتر بواليا.

 

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا

 

سبق وتواجه الأهلي مع نظيره التنزاني مرتين مختلفتين بواقع 4 مباريات، المرة الأولى عام 1985، وحقق الأهلي الفوز ذهابًا في القاهرة بثنائية نظيفة، قبل أن تُمنى مرماه بالخسارة بهدفين مقابل هدف في تنزانيا.

 

وتواجه الأهلي مجددًا مع فريق سيمبا في دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال في نسخة 2019، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة بخماسية نظيفة، قبل أن يتلقى الخسارة في العاصمة التنزانية دار السلام بهدف نظيف.

 

موقف الفريقين قبل مباراة اليوم

 

ويدخل الأهلي المباراة، محتلًا صدارة المجموعة، برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على المريخ بثلاثية نظيفة في القاهرة، فيما يحل نادي سيمبا في المركز الثاني، بنفس الرصيد بعد فوزه على نادي فيتا كلوب الكونغولي خارج الديار بهدف نظيف.

 

ويطمح المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، والتي قد تساهم بشكل كبير  في ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة التي يحمل الأهلي لقبها.

 

والتر بواليا يقود الهجوم في  تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا التنزاني

تابع مواقعنا