الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخرها غرق والد أليسون بيكر اليوم.. مصائب تقلب موسم ليفربول في 4 أشهر

القاهرة 24
رياضة
الخميس 25/فبراير/2021 - 10:11 ص

عادة ما تتعرض الفرق الكبرى لكبوة تشهد تراجعًا في الأداء، والمستويات والنتائج، لكن أن تُصاب العناصر الأساسية داخل الفريق ويخوض موسمًا غريبًا دون خط دفاعه بالكامل، فهذا الطريف.

ليفربول توّج على مدار العامين الماضين بـ 4 بطولات متتالية، دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكذلك كأس العالم للأندية، ومؤخرًا الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 30 عامًا.  

لكن حامل اللقب تلقى مصائب تلو الأخرى عملًا بمقولة "المصائب لا تأتي فُرادى"، لكن ما حدث لفريق ليفربول هذا الموسم وعلى مدار 4 أشهر فقط كان غريبًا.

بداية من إصابة لاعبي خط الدفاع بالكامل، وعندما قرر يورجن كلوب مدرب الفريق الاعتماد على لاعبي الوسط لسد ثغرة الدفاع تعرض الثنائي أيضًا لإصابات غريبة، مرورًا بـ لعنة الإصابات التي طالت كافة الصفقات الجديدة وفاجعة الموت التي لحقت بأسرة مدرب الفريق وحارسه.

مصائب دهست موسم ليفربول في 4 أشهر:

فان دايك وصدمة الرباط الصليبي التي كسرت عمود الفريق

تعرض الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، لإصابة صادمة بقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل عنيف مع بيكفورد حارس إيفرتون، على هامش مشاركته في ديربي الميرسيسايد أمام التوفيز مطلع الموسم الجاري.

ومنذ أكتوبر ويغيب فان دايك عن المشاركات الرسمية مع ليفربول، بعدما أعلن الأخير انتهاء موسم الهولندي تمامًا حيث من المقرر أن يعود للملاعب مُجددًا في مايو المقبل.

جو جوميز وإصابة "غريبة" على الواقف

خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر الماضي، أعلن طبيب منتخب إنجلترا وبشكل مفاجئ عن انتهاء موسم الإنجليزي جو جوميز، حيث تعرض اللاعب لإصابة مفاجئة وغريبة، خاصة وأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله لواقعة الإصابة لم يشهد تدخل أي شخص على قدمه على الإطلاق.

وظهر جوميز خلال مقطع الفيديو وهو واقعًا بالقرب من منطقة الـ 18 ينتظر الكرة كي يمررها، وبشكل مفاجئ سقط بسبب آلام في الساق، كما خضع لعملية جراحية عاجلة ويغيب حتى الآن عن الملاعب.

لعنة الإصابات تُنهي موسم جويل ماتيب

الكاميروني جويل ماتيب، هو قلب الدفاع المتبقي في صفوف ليفربول، تعرض لإصابة قوية مطلع الموسم ولم يشارك في افتتاحية مباريات ليفربول في ذلك الوقت، ثم تعافى وخاض مباراتين وأصيب مُجددًا.

ظل ماتيب يعود من الإصابة ويدخل في إصابة جديدة حتى يناير الماضي، عندما تعرض لإصابة قوية على هامش مشاركته في مواجهة ليفربول وتوتنهام وخرج بين الشوطين حيث لم يستطع استكمال المباراة.

فيما بعد أعلن يورجن كلوب مدرب ليفربول انتهاء موسم جويل ماتيب حيث من المقرر أن يخضع لعملية جراحية عاجلة ومن المتوقع أن يعود بعد 3 أشهر، أي بعد انتهاء الموسم تمامًا.

كوارث ليفربول تتواصل.. لعنة الإصابات تضرب الصفقات الجديدة

انضم لصفوف ليفربول خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، الإسباني تياجو ألكانتارا قادمًا من بايرن ميونخ، والبرتغالي دييجو جوتا قادمًا من ولفرهامبتون.

أصيب ألكانتارا بعد انضمامه لصفوف الريدز بفيروس كورونا ثم تعرض لكدمة قوية غاب عن أول جولتين تقريبًا، ثم عاد ليشارك في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون، وتلقى ضربة قوية في ساقه أدت إلى غيابه عن المشاركات حتى يناير الماضي.

على الجانب الآخر، تعرض دييجو جوتا للإصابة في ديسمبر الماضي على هامش مشاركته في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ميتييلاند، ويغيب حتى الآن عن الملاعب.

فاجعة وفاة والدة يورجن كلوب "إليزابيث كلوب"

تلقى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، خبرًا صادمًا أواخر يناير الماضي بعدما تم الإعلان عن وفاة والدته "إليزابيث كلوب" بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وخلال تلك الفترة تعرض ليفربول لهزائم متتالية في الدوري الإنجليزي أفقدته صدارة البريميرليج، بالإضافة لكسر سلسلة اللا هزيمة منذ 2017 على ملعب إنفيلد، بعدم خسارة الفريق أمام بيرنلي بهدف من علامة الجزاء.

المؤلم بالنسبة ليورجن كلوب، أن السلطات في ألمانيا قامت بحظر الرحلات القادمة من بريطانيا، فـ لم يتسنى له وداع والدته قبل دفنها في مأواها الأخير.

إصابة جوردان هندرسون تعمّق جراح ليفربول

تعرض قائد الريدز، جوردان هندرسون، لإصابة قوية على هامش مشاركته في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون، الأسبوع الماضي، ولم يستطع القائد استكمال الشوط الأول من المباراة حيث خرج بعد مرور 20 دقيقة من اللعب فقط.

المؤشرات الأولى تؤكد أن هندرسون قد يغيبب عن الملاعب لمدة تصل إلى 6 أسابيع، أما التسريبات الأخيرة فتؤكد انتهاء موسم اللاعب الإنجليزي تمامًا، حيث قد يخضع لجراحة الفترة المقبلة ويغيب لمدة 3 أشهر، كما أن مشاركته في بطولة اليورو 2020 محل شك.

وفاة والد أليسون بيكر غرقًا في إحدى البحيرات في البرازيل

أعلنت الشرطة البرازيلية صباح اليوم الخميس، العثور على جثمان السيد خوسيه بيكر والد حارس مرمى ليفربول، أليسون بيكر، غارقًا بالقرب من سد في منطقة "لافراس دي سول" البرازيلية، حيث قرر النزول للإبحار والغوص قبل أن يختفي لأكثر من 12 ساعة.

يتزامن خبر وفاة والد أليسون بيكر عن عمر يناهز الـ 57 عامًا، مع تراجع أدائه ومستوياته مع ليفربول ليُعمق من جراحه، حيث تعرض الريدز لخسارتين متتاليتين أمام مانشستر سيتي وليستر سيتي بسبب أخطاء غريبة من الحارس البرازيلي.

تفاصيل وفاة والد أليسون بيكر في البرازيل

تابع مواقعنا