السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دوري أبطال أوروبا.. تفوق واضح لأندية "البريميرليج".. وريال مدريد يحفظ ماء وجه "الإسبان"

القاهرة 24
رياضة
الخميس 25/فبراير/2021 - 11:34 ص

اختُتمت مساء أمس الأربعاء، مباريات الذهاب من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2020/2021، بمواجهتي مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ، وريال مدريد ونظيره أتالانتا الإيطالي، على أن تقام مباريات العودة خلال شهر مارس المقبل.

وحقق ريال مدريد فوزًا ثمينًا خارج الأرض، على فريق أتالانتا بهدف نظيف، ليُنعش حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما حقق مانشستر سيتي هو الآخر، فوزًا على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين، في المباراة التي أُقيمت على ملعب محايد بمدينة بودابست المجرية، بسبب رفض السلطات الألمانية استقبال المباراة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في إنجلترا، وحظر دخول الإنجليز.

تعثر إسباني واضح

وشهدت جولة الذهاب من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، تعثرًا واضحًا للفرق الإسبانية باستثناء ريال مدريد، حيث هُزمت ثلاث فرق من أصل أربع من الدوري الإسباني.

وتلقى فريق برشلونة الخسارة بأربعة أهداف مقابل هدف على أرضه من كتيبة باريس سان جيرمان الفرنسية، فيما تلقى إشبيلية هو الآخر هزيمة في الأراضي الإسبانية من نظيره دورتموند الألماني بنتيجة 3/2، قبل أن يتبعهما متصدر الدوري أتلتيكو مدريد، والذي تلقى الخسارة بهدف نظيف أمام تشيلسي الإنجليزي.

تفوق كبير للإنجليز

في السياق ذاته، شهدت جولة الذهاب من الدور ثمن النهائي، تفوقًا واضحًا لأندية الدوري الإنجليزي، بدأ بفوز ليفربول على نظيره لايبزج الألماني بثنائية نظيفة أبطالها صلاح وماني، قبل أن يتبعه فريق تشيلسي بالفوز بهدف نظيف على فريق أتلتيكو مدريد بهدف "جيرو"، ثم فوز السيتي على فريق مونشنجلادباخ بهدفين.

وغابت الفرق الإسبانية عن منصات التتويج، أو حتى خوض المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا، منذ التتويج الأخير للملكي ريال مدريد في العام 2018 على حساب ليفربول، في حين حضر الريدز في نهائيين متتاليين، إضافة إلى خوض توتنهام نهائي 2019.

زيدان يتحدث عن صعوبة فوز ريال مدريد أمام أتالانتا في دوري أبطال أوروبا 

 

تابع مواقعنا