الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التاريخ الأسود لـ"برشلونة".. روسيل واجه عقوبة السجن بتهمة غسل الأموال قبل بارتوميو

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 01/مارس/2021 - 01:34 م

اعتقلت السلطات في إسبانيا وتحديدًا الشرطة الوطنية في إقليم كتالونيا، جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، رفقة ثلاثة من معاونيه في مجلس إدارة النادي السابق.

ووجهت الشرطة الوطنية، عدة اتهامات لبارتوميو، أبرزها التعاون مع شركة متخصصة في منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لتدشين حملة تشويه ضد أساطير النادي، وعدد من اللاعبين أبرزهم: "ليونيل ميسي، وبيكيه، وبويول، وجوارديول، لابورتا".

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن بارتوميو، تعاون مع شركة لتدشين عدد من الحسابات الوهمية المُقدرة بـ100 حساب وهمي التي تم تخصيصها لتلميعه، والوقوف بجانبه ضد عدد من لاعبي نادي برشلونة، والمرشحين المحتملين للنادي، بجانب اتهامه بتسريب عقد ليونيل ميسي مؤخرًا.

وفي سياق منفصل، كانت الشرطة الوطنية عام 2017، قررت اعتقال رئيس نادي برشلونة الأسبق، ساندرو روسيل على خلفية اتهامه بتهمة غسيل الأموال.  

وكانت الصحف الإسبانية كشفت وقتها أن الشرطة وجهت اتهامات لـ"روسيل" بالاختلاس والاحتيال على مصلحة الضرائب على خليفة صفقة انتقال نيمار دا سيلفا من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة، بالإضافة إلى إتهامات أخرى تتعلق بغسيل الأموال.  

في ذلك الوقت، طالبت النيابة الإسبانية اعتقال "روسيل" لمدة 11 عامًا، وتغريمه مبلغ يصل إلى 59 مليون يورو، بجانب حبس زوجته 11 شهرًا لاتهامها أيضًا بغسل الأموال، وحصولها على عمولات غير قانونية، من رئيس الاتحاد البرازيلي السابق "ريكاردو تيكسيرا".

وقضى ساندرو روسيل حوالي 643 يوما في السجن على خلفية الاتهامات الموجهة إليه، التي كانت أطول مدة عقوبة في تاريخ الجريمة الاقتصادية في إسبانيا في ذلك الوقت.

أهداف عالمية.. مهارة شيكابالا وقذيفة مصطفى محمد الأبرز في مواجهات الفريقين 

تابع مواقعنا