الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير قانوني: التشهير وإثارة الفتن أبرز الاتهامات لبطل أزمة بن شرقي وكلية الحقوق (خاص)

بن شرقي
رياضة
بن شرقي
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 06:21 م

أثار وجود اسم المغربي الدولي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جدلًا واسعًا عقب وضعه من قبل أستاذ جامعي بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، سؤالًا يدور حول اللاعب. 

وفي هذا الإطار قرر نادي الزمالك التحرك وتقديم شكوى للنائب العام ضد جامعة سوهاج بخصوص هذا الأمر والذي تسبب في غضب مسئولي القلعة البيضاء.

وفي هذا الصدد تحدث باهر محمدي، الخبير القانوني، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، قائلًا: "بالنسبة لنادي الزمالك بصفته أحد الأشخاص الاعتبارية في الدولة فيحق له توجيه دعوى ضد محرر الاختبار، وكذا عميد كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وكذا رئيس الجامعة لاستخدام اسم النادي دون اتخاذ الطريق الذي رسمه القانون بانتهاك كافة حقوق الملكية الفكرية للنادي بشكل يثير الفتن، كما يحق له تحرير محضر حول الواقعة أو توجيه طلب للنيابة العامة لاتهام محرر الاختبار بالتشهير والقذف بأحد لاعبي الفريق وبأفراد أسرته".

بسبب سؤال امتحان.. "بن شرقي" يثير الجدل في "حقوق سوهاج" (صور)

وتابع: "كما يحق له التوجه بطلب للنيابة العامة يتهم فيها محرر المحضر بتعمد إثارة الفتن وافتعال الأزمات والتحريض علي التعصب وعدم نبذ العنف والخروج عن مقتضيات مهنته؛ فالأصل العام عدم استخدام أسماء الأشخاص العامة أو الأشخاص الاعتبارية دون إذن منهم، كما أنه وباستخدام اسم اللاعب والنادي قد وضع لجان الامتحانات في الكلية بأكملها في موضع القيل والقال في وقت واحد عند توزيع اوراق الإختبار مما قد يسبب عنف بين الطلاب المندفعين  للدفاع عن أفكارهم أو انتمائهم الرياضي".

وواصل: "من ناحية أخري يحق للاعب التوجه مباشرة لتحرير محضر ضد محرر الاختبار حول واقعة التشهير به، وبأفراد أسرته ويحق له أيضا طلب التعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به وبأفراد أسرته نتيجة التشهير بهم على كافة منصات التواصل الاجتماعي".

وأتم: "كما يظهر أيضا أن قرار الجامعة بوقفه عن العمل مؤقتا لحين انتهاء التحقيق معه هو إجراء قانوني صحيح تمهيدًا لاتخاذ قرار إداريًّا بشأنه سواء تبرئة ساحته ومن ثم عودته إلى عمله أو إحالته إلى المحكمة التاديبيه لاتخاذ شئونها ضده".

الزمالك يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد دكتور جامعي بحقوق سوهاج

تابع مواقعنا