الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مانشستر يونايتد يقصي أرسنال من كأس الاتحاد الإنجليزي بثلاثية

القاهرة 24
رياضة
السبت 26/يناير/2019 - 12:12 ص

نجح فريق مانشستر يونايتد في تحقيق فوزًا غاليًا على أرسنال بـ3 أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “الإمارات”،ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

حقق يونايتد ثامن انتصار على التوالي في ثامن مباراة للمدرب الشاب الرائع أولي جونار سولشاير.

وفي المقابل، أرسنال الذي دخل اللقاء منتشيا بالفوز على جاره العنيد تشيلسي في الدوري، سقط في عقر داره.

بدأت المباراة حماسية من الفريقين حيث كانت هناك عدة تمريرات رائعة بين أقدام لاعبي أرسنال على حدود منطقة جزاء اليونايتد استطاعوا بأن يخترقوا منطقة جزاء مانشستر ببينية رائعة من أوباميانج قابلها إيوبي بتسديدة يسارية نارية لكن تصدى لها روميلو حارس الشياطين الحمر ببراعة.

هجمات متبادلة من كلا الطرفين ولقاء سريع جداً يبدو أنه سوف يشهد أهدافاً في الدقائق القادمة، وبالفعل في الدقيقة 31 من زمن المباراة، ضغط قوي ورهيب من جانب لاعبي فريق يونايتد على منطقة جزاء الجانرز وعدة تمريرات متبادلة بين أقدام اللاعبين من أشلي يونج إلى لوكاكو الذي خدع الجميع ببينية رائعة انفرد بها سانشيز ثم رواغ بيتر تشيك حارس أرسنال ثم سددها في الشباك.

لم يمر دقيقتان من إحراز الهدف الأول حتى أحرز لينجارد الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 33، بعد ارتباك دفاع أرسنال.

وقد جاء الهدف الثاني ببينية رائعة من وسط الملعب إلى جهة اليمين انفرد بها لوكاكو ثم مرر عرضية أرضية ذهبت إلى لينجارد داخل منطقة الجزاء فسددها ضيفة زاحفة أرضية سكنت شباك أسفل الزاوية اليمنى للمرمى على يسار تشيك.

وفي الدقيقة 43 من زمن المباراة ، يسجل أرسنال هدف ليقلص الفارق،من انطلاقة من جهة اليسار عن طريق أرون رامسي ليرسل عرضية أرضية رائعة مرت من أمام الجميع حتى وصلت عند أقدام أوباميانج ليقابلها بلمسة هادئة سكنت شباك المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد على أرسنال بهدفين  مقابل هدف.

في الشوط الثاني

لم يتغير الحال حيث سيطر المان، على مجريات المباراة، فلم تكن فرصة رامسي الخطيرة للجانرز إلا أنها زادت روميرو تألق بعد منعه لرأسية رامسي بجدارة.

وحاول رامسي لاعب أرسنال مرة من خلال تسديدة خطيرة لكن مرت إلى خارج الملعب ركلة مرمى لليونايتد.

ولم تتوقف محاولات أرسنال للعودة للمباراة حيث كانت تصويبة قوية من جانب لاكازيت لاعب الجانرز لكن تصدى لها روميرو ببراعة أيضا.

وفي الدقيقة 82 من زمن المباراة، من هجمة مرتدة سريعة لليونايتد عن طريق بول بوجبا الذي ركض كثيراً بلياقة بدنية عالية ثم مر من مدافع الجانرز وسدد بقوة على يمين تشيك لكنه تصدى لها فارتدت إلى أنتوني مارسيال الذي لم يتوانى في تسديدها بقدمه اليمنى لتسكن الشباك.

تنتهى المباراة بفوز المان بـ3 أهداف مقابل هدف ليطيح بأرسنال من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلعب الفريقان في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الثلاثاء. يستضيف أرسنال فريق كارديف سيتي ويواجه يونايتد في ملعبه نادي بيرنلي.

تابع مواقعنا