الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبوريدة يتحدث عن استعدادات مصر لبطولة الأمم الإفريقية وكيفية بيع التذاكر

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 04/مارس/2019 - 05:09 م

أكد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على جاهزية مصر لاستضاقة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر لها صيف العام الحالي.

مصر فازت بشرف تنظيم بطولة الأمم الإفريقية بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، وذلك عقب قرار كاف بسحب البطولة من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

وتقام البطولة لأول مرة بمشاركة 24 منتخبًا، وتنطلق في الفترة بين 21 من شهر يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

وأجرى أبو ريدة حوارًا لموقع الاتحاد الإفريقي الرسمي جاء نصه كالتالي:

– ما مدى استعداد مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

الاستعدادات تسير على ما يرام كما هو مخطط لها منذ البداية، كانت هناك اجتماعات يومية بين اللجنة المنظمة المحلية واللجان المتخصصة لتلبية الجداول الزمنية.

وتغطي التحضيرات العديد من الجوانب بما في ذلك الحصول على الملاعب الستة المحددة في الظروف المثالية وغرف تبديل الملابس ومناطق المشاة ومناطق المشجعين وملاعب التدريب المختلفة والفنادق وكذلك النقل واستقبال المشجعين.

كما نمنح قسطًا كبيرًا من المرافق الإعلامية في مختلف الملاعب لتقديم تغطية جيدة للحدث القاري.

– وماذا عن التذاكر؟

ستكون العملية عبر الإنترنت لتجنب الازدحام في نقاط البيع، ونحن نعمل على مدار الساعة لنكون جاهزين للمباراة الافتتاحية في 21 يونيو.

– وما هي التجهيزات الخاصة بالقرعة في 12 أبريل؟

سنضع مفهوما يعبر عن ماضي مصر ومستقبلها، ويقوم على أساس التاريخ والحضارة العظيمة، سيكون حفل القرعة مزيجًا من الفولكلور المصري والثقافة الحديثة.

لقد قررنا أن تكون القرعة في مكان قريب من أهرامات الجيزة المشهورة عالميًا، لأنها تعطي صورة واضحة عن دور مصر في التاريخ والحضارة الإنسانية، خاصة أن الملايين من الناس سيشاهدون الحفل الذي يعد فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية.

– ستكون هذه الطبعة الأولى مع 24 فريقًا وفي الصيف.. كيف ترى ذلك؟

مصر مرادف للتاريخ، كنا أبطال في أول نسختين (1957 و1959)، والآن نحن نصنع التاريخ كمضيف لهذه الطبعة الاستثنائية مع 24 فريقًا بدلًا من 16، للمرة الأولى في تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

تابع مواقعنا