الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

أبو ريدة يكشف سبب اختيار الأهرامات لسحب قرعة كأس الأمم الإفريقية

 هاني أبو ريدة

تحدث هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، ورئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2019، اليوم، عن تفاؤله بتنظيم مصر لنسخة المقبلة من الكان، موضحا أنه هناك عقبة وحيدة في طريق استعدادات مصر لتنظيم البطولة.

وقبل 100 يوم من انطلاق كأس أمم أفريقيا على الملاعب المصرية، تحدث هاني أبو ريدة، في حوار صحفي مع الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي للعبة “كاف”، كاشفا كافة الاستعدادات المصرية لإستضافة البطولة.

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم:”استعدادات مصر تسير على ما يرام منذ البداية، كانت هناك اجتماعات يومية بين اللجنة التنظيمية المحلية واللجان المتخصصة من أجل الوفاء بالجداول الزمنية المحددة لكل شئ”.

وأضاف: “تم تحديد 6 ملاعب والبدائل الخاصة بهم وتطوير غرف خلع الملابس ومناطق الممرات بجانب تنفيذ بعض الملاحظات الخاصة بالفنادق وملاعب التدريب، ونعمل على مدار اليوم من أجل تنظيم بطولة رائعة، ونجهز مفاجآت في حفل سحب قرعة البطولة يوم 12 أبريل المقبل وحددنا مكان القرعة بجوار الأهرامات لنجمع بين التاريخ والحاضر والمستقبل بالنسبة لنا”.

وأضاف: “نحن الآن نصنع التاريخ كمضيف لهذه النسخة الاستثنائية التي تضم 24 فريقًا بدلاً من 16، وللمرة الأولى في تاريخ كأس الأمم الإفريقية ستكون البطولة في الصيف بدلا من موعدها التقليدي في شهري يناير وفبراير”.

وتابع: “العلاقة بين اللجنة المنظمة وكاف رائعة، الكل يعمل لكي تكون البطولة لا تنسى، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي زار أيضا استاد القاهرة وأبدى رضاه عن كل ما يتم في الملعب”.

وأوضح “أبو ريدة” في تصريحاته: “اللجنة المنظمة سوف تعطى كل التسهيلات الإعلامية في الملاعب المختلفة من أجل استيعاب وسائل الإعلام الضخمة المتوقعة على المستويين المحلي والدولي”.

ووواصل عن عملية بيع التذاكر، قائلا: “العملية سوف تكون عبر الإنترنت لتجنب الازدحام في نقاط البيع”، معترفا في الوقت ذاته: “ضيق الوقت يمثل عقبة مهمة في طريق الاستعدادات ولكن مصر بلد كبير تستطيع أن تقدم تنظيماً رائعاً للبطولة في ظل تعاون كامل بين اللجنة المنظمة والاتحاد الأفريقي”.

واختتم: “نتطلع لاستعادة اللقب القاري مع نهاية الاستعدادات لهذه البطولة ونحقق أداء رائعاً يكلل بالتتويج، حصدنا البطولة في أول نسختين 1957 و1959، والآن نصنع التاريخ كمضيف لهذه النسخة الاستثنائية التي تضم 24 فريقًا بدلاً من 16، وللمرة الأولى في تاريخ كأس الأمم الإفريقية ستكون البطولة في الصيف بدلا من موعدها التقليدي في شهري يناير وفبراير”.

وسوم ابوريدة استضافة كاس الامم الافريقية الاتحاد الافريقي الامم الافريقية 2019 امم افريقيا بطولة الامم الافريقية 2019 هاني أبو ريدة

عاجل الأرصاد تُعلن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصل إلى 33.. وتحذر: "متخففوش الملابس" (فيديو)