الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

في ذكرى تأسيسه الـ 112.. تعرف على عدد بطولات الأهلي

في ذكرى تأسيسه الـ 112.. تعرف على عدد بطولات الأهلي

على مر السنين في مصر المحروسة،لم يكن هناك أكثر من النادي الأهلي الذي يُدخل السعادة على جماهيره ومحبيه، حيث كان كل يوم يمر على جماهير الأهلي يزداد عشقهم للكيان بسبب البريق الذي يغطي نجومه ورموزه.

الأهلي يعد كيان يوازي في أهميته  لدى جماهيره نهر النيل في حياة المصريين فتاريخه يمتد في أعماق التاريخ المصري، يمتلك من العراقة والجماهيرية، ما لايمتلكه الملوك و الرؤساء في كل دول العالم،حيث تزداد أعداد جماهيره مع كل صرخة مولود جديد.

تحتفل جماهير الأهلي اليوم بمرور 112 سنة على تأسيس النادي الكبير والذي تم إنشائه يوم 24 أبريل 1907، ومرت القلعة الحمراء خلال تلك السنوات بمسيرة ناجحة بكل المقايس حقق فيها انجازات عديدة تُحسب للكرة المصرية والإفريقية.. فالأهلي وصل لمرحلة كان أكثر الأندية تتويجاً بالبطولات في العالم ، وحقق الأهلي رقماً قياسياً في الحصول علي بطولة دوري أبطال إفريقيا بـ8 بطولات خلال مسيرته الإفريقية، وبلغ إجمالى بطولاته منذ تأسيسه 132 بطولة.

بطولات الأهلي 

  • حصد الأهلي  40 بطولة دوري عام

–  حصد الأهلي  36 بطولة كأس مصر

–  حصد الأهلي  8 ألقاب إفريقيا من بطولة دوري أبطال إفريقيا

–  لقب وحيد للكونفدرالية.

–  4 بطولات لبطولة أفريقيا أبطال الكؤوس

–  6 بطولات سوبر إفريقي .

–  10 بطولات سوبر مصري .

–  بطولة واحدة للسوبر الأفرواسيوي.

  • 15 تتويجاً بدورى منطقة القاهرة.

– 7 كأس السلطان حسين.

– تتويج وحيد دورى الجمهورية العربية المتحدة.

– تتويج وحيد بكأس الاتحاد المصرى التنشيطى.

  • 4 ألقاب عربية ( 2 سوبر عربي – البطولة العربية لأبطال الدوري – بطولة عربية لأبطال الكؤوس).

كتبت الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: ” نحتفل اليوم بمرور ١١٢ عاماً على نادينا العظيم.. ١١٢ عاماً من القيم والمبادىء والبطولات والإنجازات.. كل عام وأنت زين النوادي”.

 

احتفل محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، بمرور 112 عاما على تأسيس القلعة الحمراء، وذلك عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

وكتب «تريكة» عبر صفحته الشخصية بموفع التواصل الاجتماعي تويتر: ” ١١٢ عام من الدروس والبطولات والمواقف والقيم والمبادئ نعشقك بدون سبب فالنادي الأهلي تأسس من أجل أن يُعشق ويعطي دائما الأمل والطموح لكل من ينُتسب إليه . كل عام ونادينا الحبيب بكل خير ورخاء”.


واحتفل  أيضا صالح جمعة، نجم خط الوسط بالنادي الأهلي، بمرور 112 عاما على تأسيس القلعة الحمراء، وذلك عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

وقال “جمعة”، في تغريدة له حسابه الرسمي: “جمعنا كلمتك تدفعنا ثورتك.. والفرحة فرحتك والنصرة نصرتك.. وفي أعيادك نهنى ونغنى غنوتك.. وتعيش وتسلم يا أهلى #112_سنة_اهلى”.

 

وسوم 112 سنة أهلي 112 عام أهلي اخبار الاهلى الأهلي الاهلى الاهلي الدوري المصري الزمالك النادى الاهلى النادي الأهلي النادي الاهلي اهداف الاهلى اهداف الاهلي بطولات الأهلي بيراميدز تاريخ الأهلي ذكرى تأسيس الاهلي مباراة الاهلي وبيراميدز مدرب الاهلي

مواضيع متعلقة

عاجل قبل الدراسة بساعات.. "الأعلى للجامعات": "الحضور بالكليات النظرية يومين.. والعملية 4 أيام"