الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطة لاسارتي لإيقاف خطورة نجم المصري أمام الأهلي

القاهرة 24
رياضة
الخميس 25/أبريل/2019 - 02:24 م

يدخل فريق النادي الأهلي إختبارًا صعبًا اليوم أمام نظيره المصري البورسعيدي في المواجهة المنتظرة، ضمن مؤجلات الجولة الـ19 من زمن الدوري المصري الممتاز.

يخوض الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث من ترتيب جدول الدوري ويمتلك من النقاط 58 نقطة بينما يأتي المصري البورسعيدي في المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

يسعي النادي الأهلي للفوز بالمباراة لتعويض فقدانه الثلاث نقاط حينما خسر أمام بيراميدز بهدف في المباراة الماضية.

ويواجه الأوروجويانى مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، أزمة في خط وسط الفريق الأحمر قبل مواجهة المصري حيث يغيب عمرو السولية و حسام عاشور لاعبا الأرتكاز الأساسيان عن المباراة المرتقبة بسبب إيقاف الأول لحصوله على الأنذار الثالث، بينما يغيب الثاني للإصابة.

ويحاول لاسارتي أن يخرج من أزمة الوسط بالدفع بـ”حمدي فتحي و هشام محمد” في التشكيل الأساسي للفريق أمام المصري،وهو ما ظهر من خلال التدريبات الأخيرة للأهلي.

وعقد لاسارتي أكثر من جلسة مع لاعبا الوسط حمدي فتحي و هشام محمد من أجل أعطائهم بعض التعليمات الفنية بشأن النيجيري أوستن أموتو مهاجم الفريق البورسعيدي وكيفية “عزله” عن خط وسط فريقه ومنع إيصال الكرات له.

كما جهز لاسارتي سيناريو أخر بوجود أحمد فتحي في وسط الملعب بدلا من هشام محمد العائد من الإصابة على أن يكون باسم علي لاعب الأهلي في مركز الظهير الأيمن.

ولم تكن تعليمات لاسارتي للاعبي الوسط فقط من أجل إيقاف خطورة “أوستن أموتو ” حيث طلب المدرب الأوروجويانى من مدافعى فريقه “أيمن أشرف وياسر إبراهيم” بعدم ترك مساحات خالية للمهاجم النيجيري نظرًا لانطلاقاته السريعة.

وحدد لاسارتي أيضا للاعبيه أن خطورة الفريق البورسعيدي تكمن في إسلام عيسي صانع الألعاب والذي يعد العقل المفكر له ولابد من الرقابة اللصيقة له.

ومن المنتظر أن يبدأ الأهلي مباراة المصري بالتشكيل التالي:

 حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي

خط وسط : حسين الشحات – حمدي فتحي – ناصر ماهر – هشام محمد – أجايي

الهجوم: وليد أزارو.

وإذا كان رمضان صبحي لائقا بنسبة 100% سيلعب بدلا من الشحات.

موعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي القادمة بالدوري الممتاز

يخوض الفريقان لقاء الجولة الـ19 المؤجلة في الثامنة من مساء اليوم الخميس الموافق 25-4-2019، ومن المقرر إقامة اللقاء على ستاد المكس بدلا من ستاد السويس، وفقا لما كشفت عنه لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي

تذاع مباراة الأهلي ضد المصري البورسعيدي عبر قناتي أون سبورت والنيل الرياضية.

تعرف على قائمة المصري البورسعيدي لمواجهة الأهلي

وكان إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي أعلن قائمة فريقه التي سيخوض بها مواجهة الأهلي في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

حراسة المرمى: أحمد مسعود، محمود السيد، محمد شحاتة.

خط الدفاع: أحمد شوشة، محمود حمد، إسلام أبو سليمة، مصطفى طيارة ، كريم العراقي، الناشئ حسام أشرف.

خط الوسط: عمرو موسى، فريد شوقي، إيزي ايميكا، سعيدو سينبوري، إسلام عيسى، محمد جابر، أحمد ياسر، عبد الناصر دي ماريا، عمر كمال عبد الواحد، حسين رجب، الناشئ مصطفى أيمن.

خط الهجوم: محمود وادي، أوستين أموتو.

كما شهدت القائمة عودة أحمد شوشة بعدما غاب عن المباراة السابقة أمام الإسماعيلي للإيقاف،فيما تم استبعاد  جريندو من القائمة.

مباراة المصرى والأهلى على أرض ستاد المكس

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم نقل مباراة الأهلى مع المصرى المؤجلة من الجولة 19 لمسابقة الدورى الممتاز إلى استاد حرس الحدود بالمكس بدلا من السويس.

وأعلن اتحاد الكرة أن المباراة ستقام فى موعدها المقرر الخميس 25 أبريل الحالى فى الثامنة مساء بدون جمهور، وذلك لعدم ورورد الموافقات الأمنية لإقامتها باستاد السويس.

وجاء قرار لجنة المسابقات بعد أن خاطبت الجهات الأمنية لنقل المباراة من ملعب السويس، وكانت تنتظر الموافقات الرسمية قبل مخاطبة الناديين بالقرار النهائي.

تابع مواقعنا