رئيس التحرير
محمود المملوك

برشلونة يسعي لتحقيق رقم تاريخي أمام ليفانتي

القاهرة 24

بدخل فريق برشلونة الأسباني مباراة الغد أمام ليفانتي ضمن مباريات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني الممتاز “الليجا” وعينه علي التتويج المبكر وكسر رقم ريال مدريد في موسم 1984 – 1985 ونحقيق رقم تاريخي جديد.

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن برشلونة يطمح في كسر الرقم القياسي الخاص بغريمه التقليدي ريال مدريد في موسم 1984 – 1985 عندما وصل فارق النقاط بينهما المتصدر حين ذلك بفارق 17 نقطة.

وسيدخل برشلونة غداً المباراة أمام ليفانتي بفارق 15 نقطة عن الملكي أي أنه اذا فاز سيصل الفارق إلى 18 نقطة وسيحقق رقماً تاريخياً جديداً للفريق الكتالوني.

وربما يُحسم لقب الدوري لصالح برشلونة غداً قبل ساعات من مباراته أمام ليفانتي، وذلك في حالة هزيمة أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد، ليحسم البلوجرانا أول أضلاع الثلاثية التاريخية الثالثة (الدوري والكأس ودوري الأبطال).

ويتربع البرشا على صدارة الترتيب بفارق تسع نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، ويحتاج برشلونة إلى 3 نقاط لحسم تتويجه باللقب قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، حيث يتفوق على أتلتيكو في نتائج المواجهات المباشرة بينهما.

وسيحسم البارسا حال فوزه على ليفانتي تتويجه بالدوري الإسباني للمرة الثامنة خلال آخر 11 عامًا، ليؤكد من جديد هيمنته على كرة القدم الإسبانية، بانتظار ما سيسفر عنه نهائي كأس الملك أمام فالنسيا خلال شهر مايو المقبل.