الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نجاح التجربة الإيطالية.. الاتحاد الإسبانى يوافق على إقامة السوبر بالسعودية

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 29/أبريل/2019 - 04:46 م

اعتمد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرار استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس السوبر الإسباني بدءا من نسخة 2020، بنظام البطولة الجديد.

وينص النظام الجديد لبطولة السوبر، على مشاركة 4 أندية، وهم بطل الدوري الإسباني وصاحب المركز الثاني، وطرفي نهائي كأس ملك إسبانيا، على أن يقام دور نصف النهائي الأول بين بطل كأس الملك مع وصيف بطولة الدوري الإسباني، ويجمع نصف نهائي بطولة السوبر الثاني، بطل الدوري ووصيف بطولة الكأس، ويتأهل الفريقان المنتصران إلى المباراة النهائية على لقب السوبر.

وقررت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الإسباني، في الاجتماع الذي عقدته اليوم الإثنين، موافقته بأغلبية كبيرة على نظام كأس السوبر الإسباني الجديد بمشاركة 4 فرق، وسيكون موعد مباراة النصف نهائي الأول يوم 8 يناير 2020، على أن تقام مباراة نصف النهائي الثاني في اليوم التالي الموافق 9 يناير، وتجرى المباراة النهائية يوم 12 من شهر يناير.

واقترب فريق ريال مدريد من اللعب في كأس السوبر الإسباني، خاصة بعد إقرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، نظام جديد للبطولة، بداية من شهر يناير المقبل 2020، على أن يقام بمشاركة 4 أندية، وبعد اعتماد هذا النظام، ستشارك أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد، خاصة بعد تتويج برشلونة بالدوري الإسباني، وتواجده في نهائي الكأس، وهو ما يفتح الطريق أمام مشاركة الفريق الملكي.

وكانت السعودية قد استضافة السوبر الإيطالي، الشهر الماضي، بين اسي ميلان ويوفنتوس، والتي انتهت بفوز اليوفي بهدف دون رد.

 

تابع مواقعنا