الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من يفوز بالحذاء الذهبي عند تساوي لاعبين أو أكثر في عدد الأهداف المسجلة؟ لوائح البريميرليج تجيب

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 07/مايو/2019 - 04:02 م

رغم انفراد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حتي الآن برصيد 22 هدفاً، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه ساديو ماني لاعب ليفربول، سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، أوبامينج لاعب ارسنال، لكل منهم 20 هدفا، إلا أن لقب هداف الدوري لم يحسم بعد.

يتبقى 90 دقيقة حاسمة للنجم المصرى محمد صلاح أمام ولفرهامبتون وكذلك لساديو مانى، ويتبقي لأجويرو أيضا مباراة واحدة أمام برايتون، بينما يواجه أوباميانج في اللقاء الأخير بيرنلي، لحسم لقب الهداف الذي اقترب من الدولي المصري للمرة الثانية على التوالي.

إذا فشل الثلاثي ماني وأجويرو وأوباميانج في التسجيل والتساوي مع صلاح، فالفرعون المصري سيتوج بالجائزة للموسم الثاني على التوالي، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه: من يفوز بجائزة “الحذاء الذهبي” حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد الأهداف المسجلة؟

تنص لوائح الاتحاد الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” على تقاسم الجائزة في حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد من الأهداف المسجلة، دون النظر إلى عدد الأهداف المصنوعة أو نسبة المشاركة فى المباريات.

سبق أن تقاسم كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتى، وديميتار نجم مانشستر يونايتد السابق جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن الثنائى فى ذلك الوقت، من تسجيل 20 هدفاً، كما تقاسم كريس سوتون لاعب بلاكبيرن وديون دبلن كوفنترى سيتى ومايكل أوين نجم ليفربول السابق جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً.

فى موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثى مايكل أوين ودوايت يورك وجيمى فلويد ثلاثى ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة “الحذاء الذهبي”، بعدما تمكن كل منهم من تسجيل 18 هدفاً.

تابع مواقعنا