الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرسنال يواجه تشيلسي في نهائى إنجليزي بالدوري الأوروبى

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 10/مايو/2019 - 12:14 ص

تأهل فريقا تشيلسي وأرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروباليج” من النسخة الحالية لموسم 2018-2019، بعدما أطاح الثنائي الإنجليزي بفريقي آينتراخت فرانكفورت الألماني وفالنسيا الإسباني على الترتيب من الدور نصف النهائي للبطولة.

واستطاع تشيلسي الفوز على آينتراخت فرانكفورت بضربات الترجيح بنتيجة 4-3 في إياب نصف النهائي، الذي أقيم على ملعب “ستامفوردبريدج” معقل البلوز، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 وسجل أهداف اللقاء كل من، لوفتيس تشيك لتشيلسي، بينما تعادل لوكا جوفيتش لفرانكفورت، ليتأهل الفريق اللندني للمباراة النهائية رغم التعادل في مباراتي الذهاب والإياب 2-2.

ونجح أرسنال الإنجليزي في الفوز على مضيفه الإسبانى فالنسيا بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي أقيم في إياب نصف نهائى الدوري الأوروبي.

صعد أرسنال بعد الفوز في اللقاءين بنتيجة 7-3 ليصعد الي نهائى الدوري الاوروبي لمواجهة الفائز من لقاء تشيلسي وفرانكفورت المقام حاليًا

تألق اللاعب أوباميانج وأحرز ثلاثية في مرمي شباك فالنسيا ف الدقيقة 17 ،69 ،88، وأضاف اللاعب لاكازيت الهدف الرابع في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

سجل جاميرو لاعب فالنسيا هدفين في الدقيقة 11 ،58 من زمن المباراة،وانتهى اللقاء بصعود ارسنال الي الدور النهائى.

الكرة الإنجليزية تسيطر على أوروبا في “تشامبيونز ليج”و”يوروبا ليج”

تقام اليوم الخميس مباريات ساخنة وحاسمة في إياب الدور نصف نهائي الدوري الأوروبي، حين يحل أرسنال الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على فالنسيا الأسباني في عقر داره “ميستايا”، ويستضيف تشيلسي الإنجليزي نظيره الألماني أينتراخت فرانكفورت الألماني.

يسعي الفريقان “تشيلسي وأرسنال” إلي تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق سيخلد في التاريخ، حين يتأهلا إلي الدور النهائي من الدوري الأوروبي.

ستكتُب الصحف وتتحدث جميع وسائل الإعلام العالمية عن سيطرة الفرق الإنجليزية على كرة القدم الأوروبية، وذلك بعدما تأهل ليفربول وتوتنهام إلي نهائي دوري أبطال أوروبا.

يدخل أرسنال المباراة بأريحية تفوقه ذهاباً على ملعبه  ستاد “الإمارات” بنتيجة3 أهداف مقابل هدف.

بينما يستضيف تشيلسي، المتوج باللقب عام 2012، فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (1-1).

وسبق للبطولة الأوروبية أن شهدت مواجهة إنجليزية خالصة في النهائي، وذلك في نسخة 1972 عندما تغلب توتنهام على وولفرهامبتون.

ويعتبر الحافز الأكبر بالنسبة للجانرز هو فشله في الحصول على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، وعدم حجز مقعد له في دوري الأبطال الموسم القادم، وفرصته الوحيدة للحاق بدوري الأبطال الموسم القادم هي الفوز ببطولة الدوري الأوروبي.

وتشيلسي يدخل المباراة بحوافز كثيرة أهمها الغياب الأوروبي منذ 6 مواسم حين فاز ولأول مرة بالدوري الأوروبي 2013 بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا 2012 على حساب بايرن ميونخ،بالإضافة إلي مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي فاز فيها على واتفور بثلاثية نظيف والتي أكدت حجز مقعد له بدوري الأبطال الموسم القادم.

اقرأ أيضا

موعد مباراتي أرسنال وتشيلسي في الدوري الأوروبي.. والقنوات الناقلة

تابع مواقعنا