الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتروجت يطلب إقامة مباراة الأهلي والمقاولون أولا ومراقبة الفرق المتنافسة (مستند)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 29/مايو/2019 - 02:51 م

أصدر نادي بتروجت بيانا جديدا بشأن مؤجلات الدوري العام بعد اعتراضه على إقامة مباريات الجولة 34 والأخيرة بالدوري الممتاز في توقيتات مختلفة، ومطالبا بلعب مباريات الجولة الأخيرة في توقيت واحد.

وأرسل بتروجت خطابا لاتحاد الكرة طالب فيه بتوفير العدالة في إقامة مباريات الأسبوع الأخير في وقت واحد وإقامة المباريات المؤجلة والمؤثرة قبل هذا الأسبوع وعدم المساس ببرنامج الفريق القومي.

بيان نادي بتروجت

وجاءت مطالب الفريق البترولي كالتالي:

– ترحيل المباراة الأخيرة للفرق المنافسة على الهبوط من 3 يونيو إلى 6 يونيو في نفس توقيت الميعاد المقترح للمباراة الأخيرة لحرس الحدود مع بيراميدز باعتباره من الأندية المنافسة على الهبوط، على أن تكون تلك المباريات (بتروجت × المقاولون) – (الإنتاج الحربي × وادي دجلة) – (سموحة × الاتحاد السكندري) على أن تقام مباراة حرس الحدود مع الزمالك يوم 3 يونيو دون تأجيل.

– إقامة مباراة المقاولون والأهلي يوم 3 يونيو وذلك قبل مباراة بتروجت والمقاولون طبقا لترتيب جدول المسابقة.

– مراقبة مباريات الفرق المنافسة على الهبوط من أجل تطبيق مبدأ اللعب النظيف لاسيما بعد مشاهدة مباراة الإسماعيلي والجونة.

محمد عودة: بتروجت لن يخوض مباراة المقاولون

أكد محمد عودة المدير الفني لفريق بتروجت أن فريقه لن يتواجد في ملعب مباراة المقاولون بالجولة الأخيرة للدوري.

وقال عودة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كورة كل يوم الذي يقدمه الإعلامي كريم شحاتة عبر  القناة الأولى: «بتروجت لن يلعب مباراة المقاولون إلا بعد أن يلعب المقاولون مباراته أمام الأهلي بالجولة قبل الأخيرة وقبل أن يتحدد مباريات الجولة الأخيرة للدوري في توقيت واحد»

وأضاف: «بتروجت أنفق ملايين الجنيهات ويحافظ على حقوقه ويطالب بتكافؤ الفرص بين الجميع».

في بيان رسمي.. بتروجت يرفض مواجهة المقاولون العرب

رفض نادي بتروجت رسميا مواجهة المقاولون العرب في الجولة الأخيرة من الدوري يوم 3 يونيو قبل إقامة كل المؤجلات.

وأصدر نادي بتروجت بيانا جاء فيه:

قرر نادى بتروجت عدم خوض مباراته ضد فريق المقاولون العرب المقرر إقامتها يوم 3 يونيو المقبل على ملعب استاد السويس الجديد وذلك بسبب عدم خوض الفرق المنافسة على الهبوط لكل مؤجلاتها حرصا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

ويتمسك نادى بتروجت بلعب جولته الأخيرة بالدوري الممتاز أمام المقاولون في نفس توقيت المباراة الأخيرة لكل الفرق المنافسة، حتى لا يتم الإخلال بمبدأ المساواة بين جميع الأندية.

ويتمسك نادي بتروجت بشكل قاطع بعدم استبدال أية مباراة للفرق الأخرى تطبيقاً لمبدأ المنافسة النزيهة، ووفقاً لترتيب جدول الدوري يجب أن يلعب نادي المقاولون مباراته ضد الأهلي في بطولة الدوري أولاً قبل مواجهة بتروجت، وأيضاً لعب المباريات المؤجلة لفريق الزمالك أمام حرس الحدود والجونة قبل لعب الأسبوع 34.

والصورة باتت واضحة للجميع الآن حيث تم إجبار بتروجت على لعب مباريات مضغوطة وصلت إلى خوض مواجهات بفاصل زمنى 72 ساعة فقط وهذا الأمر ليس له علاقة ببقية الفرق الاخرى نهائياً.

ويصر نادي بتروجت على خوض الأسبوع الأخير 34 لجميع الفرق في وقت واحد تعميماً لمبدأ تكافؤ الفرص وهذه أبسط حقوق النادي، وفي حالة حدوث غير ذلك فسيكون هناك اتجاه معين لهبوط فريق بتروجت للدرجة الثانية، وأن أمور مسابقة الدوري تدار بشكل غير حيادي وتميز فرق عن الأخرى.

 

 

تابع مواقعنا