الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان قائمة مصر لأمم إفريقيا.. ماذا قدم مهاجمي الفراعنة قبل الانضمام للمنتخب؟

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 04:05 م

أعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، عن قائمة الفراعنة النهائية منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو القادم.

وشهدت القائمة استدعاء 3 مهاحمين لقيادة هجوم الفراعنة خلال البطولة، وهم: مروان محسن لاعب النادي الأهلي، أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني، و أحمد علي لاعب المقاولون العرب، الذي غاب عن تمثيل المنتخب الوطني منذ نوفمبر 2010 الماضي.

أحمد علي

ولعل ما قدمه مهاجم المقاولون العرب مع فريقه خلال منافسات الدوري المصري لهذا الموسم هو ما أجبر أجييري على ضمه لقائمة الفراعنة خاصة مع كبر سنه الذي 33 عام، حيث شارك في 28 مباراة أحرز خلالها 18 هدفا اعتلي بهم صدارة هدافي المسابقة المحلية.

وعلى مستوي تواجده مع المنتخب المصري يمتلك المهاجم المحلي 4 أهداف بقميص الفراعنة أحرزهم خلال 4 مواجهات ودية من أصل 7شارك فيهم .

وتعود أخر مشاركات علي الرسمية مع المنتخب إلي مايو 2010 خلال مواجهة سيراليون في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أحمد حسن كوكا

الذي استبعده هيكتور كوبر من المشاركة مع مصر في كأس العالم ليعود أجييري من جديد ويستدعيه لقائمة كأس الأمم الإفريقية.

تألق كوكا مع أولمبياكوس اللافت للنظر، أعاد حظوظه من جديد في قيادة هجوم الفراعنة خاصة بعد مشاركته في 32 مواجهة مع النادي اليوناني أجرز خلالها 15 هدفا من بينهم هدفين في منافسات الدوري الأوروبي.

أما على مستوي مشاركته مع المنتخب الوطني فاللاعب صاحب الـ 26 عاما يمتلك 22 مواجهة  في تاريخه أحرز خلالهم 5 أهداف وصنع ثلاث أخرين، وتعود أخر مشاركة له أمام الكويت وديا ضمن استعدادات الفراعنة لكأس العالم .

مروان محسن

واصل مهاجم الأهلي حجز مكانه في قائمة الفراعنة بعدما شارك في منافسات كأس العالم النسخة الماضية وكذلك في التصيفات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

مع الأهلي خاض محسن 28 لقاء أحرز فيهم 8 أهداف وصنع ثلاث أخرين خلال الموسم الحالي من بينهم هدفين في دوري أبطال إفريقيا.

أما بقميص المنتخب الوطني فقد خاض 29 مباراة طوال مسيرته مع الفراعنة أحرز خلالها 6 أهداف أخرها كان في شباك إسواتيني في اكتوبر الماضي، وتعود أخر مشاركة لمهاجم الأهلي مع منتخب مصر إلي نوفمبر الماضي أمام تونس في التصيفات المؤهلة للبطولة المقبلة.

أجيري يعلن القائمة النهائية لمنتخب مصر المشاركة في أمم إفريقيا

أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، صباح اليوم الثلاثاء القائمة النهائية التي ستخوض نهائيات أمم إفريقيا 2019.  وتستضيف مصر أمم إفريقيا المقبلة والتي ستقام في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وقرر أجيري استبعاد ثنائي سموحة محمد أبو جبل حارس المرمى، وأحمد أبو الفتوح الظهير الأيسرـ ليتم استكمال الـ23 لاعبًا للمنتخب الوطني وجاءت القائمة النهائية والتي ضمت 23 لاعبًا كالتالي.

أحمد المحمدى 3 وليد سليمان 11 عبد الله السعيد 19 أحمد علي 14 محمد الننى 17 محمد صلاح 10 أحمد حجازى 6 عمر جابر 4 أحمد الشناوى 1 مروان محسن 9 طارق حامد 8 أحمد حسن “كوكا” 18 علي محمد “غزال” 5 محمود حسن “تريزيجيه” 7 عمرو وردة 22 أيمن أشرف 12 محمد الشناوى 16 محمود حمدى “الونش” 15 باهر المحمدى 2 أحمد أيمن منصور 13 نبيل عماد “دونجا” 21 محمود عبد الرحيم “جنش” 23 محمود علاء 20

تابع مواقعنا