الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. الاتحاد الإفريقي يرفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته لكأس الأمم الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/يونيو/2019 - 04:12 م

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رفع الإيقاف عن الحكم المصري الدولي جهاد جريشة، وإمكانية مشاركته في إدارة مباريات الأمم الإفريقية.

وجاء ذلك عقب الجلسة التي عقدتها لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي اليوم، للنظر إلى التماس الحكم الدولي، على خلفية إيقافه عقب مباراة الوداد المغربي والترجي التونسي، في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الكاف، وقع عقوبة على جريشة بالإيقاف 6 أشهر على خلفية أخطائه بمباراة الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شوبير يعلن رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في أمم إفريقيا (صورة)

أعلن أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم رفع الإيقاف الموقع على جهاد جريشة الحكم الدولي المصري  من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف” وعودته للتحكيم خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق بداية من 21 يونيو وحتي 19 يوليو.

وقال شوبير في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في بطولة الأمم الأفريقية 2019″.

الاتحاد الإفريقي عاقب الدولي المصري بإيقافه لمدة 6 شهور عن التحكيم على خليفة أدائه في مباراة الوداد المغربي و الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، بعدما تغاضي عن احتساب ضربتي جزاء و إلغائه لهدف لصالح الفريق المغربي.

وقد أعلن الكاف مؤخرا عن قائمة الحكام النهائية التي سيتم الاستعانة بهم خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية وخلت من أسم جهاد جريشة رغم وجوده في القائمة الأولية على خلفية العقوبة.

شوبير يؤكد استبعاد الفيفا لـ”جهاد جريشة” من إدارة مباريات كأس العالم للشباب

بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر على خلفية أدائه خلال مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منع جريشة من إدارة أي مباراة في منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عام المقامة حاليا في بولندا والتي تم اختيار الحكم المصري في المشاركة في إدارة مبارياتها.

ومن المتوقع أن يعود جريشة للأراضي المصرية بعداستبعاده من مونديال الشباب.

جريشة قد ألغي هدفا وتغاضي عن احتساب ركلتي جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو لصالح الفريق المغربي، هذا ما جعل إدارة الوداد تقدم على شكواه للكاف الذي أعلن الثلاثاء الماضي إيقافه بداعي “سوء الأداء”.

وقد تقدمت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم بالتماس لرفع الإيقاف عن الحكم الذي على إثره سيغيب عن المشاكة أيضا في منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر الشهر المقبل.

وأعلن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، استبعاد الحكم الدولي جهاد جريشة من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، المقامة حاليًا في بولندا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد وقع اختياره على جهاد جريشة للمشاركة والتحكيم في مونديال الشباب تحت 20 سنة.

وقال شوبير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “بعد التشاور مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، فيفا يقرر استبعاد جهاد جريشة من بطولة كأس العالم للشباب المقامة في بولندا 2019”.

 

تابع مواقعنا