الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

حوار| فريد شوشان: محمد صلاح فخر مصر.. والسنغال مفاجأة “كان 2019”

فريد شوشان

التونسي فريد شوشان مدافع دولي كبير، لعب للنجم الساحلي والإفريقي في تونس، والقادسية في السعودية، والريان في قطر، وشارك في بطولة الأمم الإفريقية 1996 و1998، بجانب مشاركته في مونديال فرنسا 1998.

حاور موقع “القاهرة 24” فريد شوشان نجم المنتخب التونسي، ليتحدث عن بطولة الأمم الإفريقية “كان2019”:

ما رأيك في تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية بدلًا من الكاميرون؟

تنظيم مستحق، والقاهرة هي عاصمة الكرة الإفريقية، ومصر بصفة تستحق تنظيم بطولة الأمم، وكل شيء جاهز في مصر، وأتوقع أن يكون أفضل كؤوس أمم إفريقيا بسبب الإمكانيات وأن بطولة ستقام في الصيف مثل البطولات الكبرى في العالم.

كيف تري وجود خماسي عربي في “كان2019” ؟

وجود خماسي عربي في بطولة الأمم يمنحهم حظوظا وافرة خاصة أن فرق شمال إفريقيا أصبحت هي الأقرب لحصد البطولات الإفريقية؛ بسبب الإمكانيات الكبيرة والدعم الجماهيري.

من ترشح للفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019 ؟

المنتخب المصري مرشح وحظوظه كبيرة خاصة أن البطولة علي أرضه ووسط جماهيره، والمنتخب السنغالي أيضًا مرشح لكن يعتمد على الإمكانيات الفردية أكثر، لكن تبقي مصر هي المرشح الأول.

من هو أفضل لاعب في إفريقيا الآن ؟

محمد صلاح فخر مصر والممتع، مستواه عالٍ جدًا جدًا، فهداف الدوري الأقوى في العالم لموسمين متتاليين، حقيقة هو رقم 1 في إفريقيا، أيضًا لاعبين مميزين مثل محرز وزياش وماني وأوبامينج لكن صلاح هو الأفضل في إفريقيا والعالم.

توقعك لمفاجأة بطولة الأمم 2019؟

المنتخب السنغالي هو المفاجأة في البطولة مصر، وسيقدم مردودا كبيرا، ويمتلك فرديات قوية، لكن المشكلة لا يمتلكون خبرة الفوز بالبطولات.

ما رأيك في تجربة اللاعب التونسي بالدوري المصري ؟

عامل إيجابي، وأري أن فرجاني ساسي يقدم مستوي متميزا مع الزمالك وأصبح عنده خبرة بالأجواء والملاعب في مصر، وكذلك علي معلول من أساسيات الأهلي فهو أيضًا لاعب هداف، لكن الجميل في اللاعبين التوانسة هو دعم الجماهير المصرية لنا.

ما رأيك في أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي؟

أحداث لا تشرف كرة القدم الإفريقية والعربية، لازم نتعلم التنظيم، ولازم المباراة تنتهي في الميدان، لازم نشوف أوروبا والتنظيم، من المفترض أننا متأثرين بأوروبا لكن لا نري هذا في المباريات، هل لا نتابع المباريات الأوروبية، لابد أن تكون المباراة داخل المستطيل الأخضر فقط.

وسوم اخبار رياضية استاد القاهرة الأمم الإفريقية الامم الافريقية 2019 البث الرقمي امم افريقيا امم افريقيا 2019 فريد شوشان كأس الأمم الأفريقية كأس الأمم الإفريقية كأس الأمم الإفريقية 2019 كاس الامم الافريقية كاس الامم الافريقيه محمد صلاح مصر منتخب السنغال منتخب مصر

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري