الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في افتتاح أمم إفريقيا 2019.. مصر تفوز بصعوبة على زيمبابوي بهدف تريزيجيه (صور)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 21/يونيو/2019 - 11:55 م

نجح منتخب مصر في تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره منتخب زيمبابوي بهدف دون رد، على ستاد القاهرة، في أول لقاءات المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

سجل الهدف الوحيد بالمباراة محمود تريزيجيه لاعب وسط المنتخب الوطني في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول عن طريق تمريرة من أيمن أشرف وصلت إلى تريزجيه على حدود منطقة الجزاء، ومراوغة رائعة من تريزيجيه وتوغل لمنطقة الجزاء بتسديدة مقوية على يسار الحار س لداخل الشباك.

أجرى المكسيكي خافيير أجيري  المدير الفني لمنتخب مصر تغير في طريقة اللعب الفراعنة أمام زيمبابوي في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وجاء التغيير للمدرب المكسيكي في طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلي 3-4-3، عن طريق الدفع بوليد سليمان وخروج مروان محسن في الدقيقة 60 من عمر المباراة، كما أجرى أجيري تغييرًا بنزول عمرو وردة بدلًا من عبد الله السعيد بالدقيقة 70 من عمر اللقاء.

وكان قد انتهي الشوط الأول بتقدم المتخب المصري علي نظيره زيمبابوي بهدف تريزيجيه في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول في المباراة التي تلعب في أول لقاءات المجموعة الاولى من بطولة كأس الامم الإفريقية.

وسيطر المنتخب المصري علي مجريات الشوط الأول بعد سيطرة من لاعبو منتخب مصر بعد جمل تكتيكية بين محمد صلاح ومروان محسن وعبد الله السعيد الذى سدد كرة صاروخية على مرمى منتخب زيمبابوى فى الدقيقة 8 من عمر المباراة.

وتعرض أحمد حجازي مدافع المنتخب المصري للإصابة في مباراة زيمبابوي في أولي مواجهات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر من الفترة 21 يونيو إلي 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأصيب حجازي في الأنف بعد إصصدام هوائي قوي وعنيف مع لاعب المنتخب الزيمبابوي.

وتدخل محمود علاء مدافع المنتخب الوطنى، فى التوقيت المناسب ليمنع لاعب منتخب زيمبابوى من تمريرة خطرة كانت ستمر أمام مرمى الفراعنة فى الدقيقة 6 من عمر المباراة.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الموقف كثيرًا حيث تبادل المنتخبين السيطرة على منطقة وسط الملعب فيما تبادل أيضا منتخبي مصر وزيمبابوي الهجمات على المرمى في محاولة لتسجيل هدف ولكن دون جدوى لينتهى اللقاء بفوز الفراعنة بهدف وحيد.

وجاء تشكيل المنتخب الوطني كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد المحمدي، محمود علاء، أحمد حجازي،  أيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني.

تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.

تابع مواقعنا