رئيس التحرير
محمود المملوك

مواجهات نارية في ربع نهائى كوبا أمريكا 2019

القاهرة 24

انتهت مباريات دور المجموعات صباح اليوم الإثنين من بطولة كوبا أمريكا 2019 والمقامة حاليًا على الأراضي البرازيلية حتى السابع من يوليو المقبل، والتى أسفرت عن تأهل 8 منتخبات، إلى الدور ربع النهائي هم البرازيل وكولومبيا وأوروجواي والأرجنتين وفنزويلا وباراجواي وبيرو وتشيلي.

“القاهرة24” تستعرض لكم الفرق المتأهلة لدور الثمانية ومواعيد المباريات.

تأهل منتخب أوروجواي كأول المجموعة الثالثة لدور الـ8 بعد الفوز على تشيلي في الجولة الأخيرة من البطولة ليواجه بيرو صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولي، يوم السبت 29 يونيو الساعة 9 مساء.

ويتلقي البرازيل صاحب الأرض ومتصدر المجموعة الأولى نظيره باراجواي ثالث المجموعة الثانية، يوم الجمعة 28 يونيو الساعة 2:30 صباحًا.

ويواجه الأرجنتين وصيف المجموعة الثانية فنزويلا وصيف المجموعة الاولى، يوم الجمعة 28 يونيو الساعة 9 مساء,

وأخيرًا يواجه كولومبيا أول المجموعة الثانية نظيره تشيلي وصيف المجموعة الثالثة، يوم السبت 29 يونيو الساعة 1 صباحًا.

كوبا أميركا| الأورجواي “الأكثر تتويجا”.. ومنتخبان فقط فشلا في الفوز باللقب

انطلقت النسخة 46 من فاعليات “كوبا أميركا” التي تستضيفها البرازيل بمشاركة 12 منتخبًا، على أن تنتهي 7 يوليو المقبل، وحقق منتخب السامبا فوزُا كبيرُا على بوليفيا في المباراة الافتتاحية بثلاثية نظيفة.

“القاهرة 24” ترصد أبرز الأرقام عن “كوبا أميركا”:

أقيمت أول بطولة رسمية من «كوبا أمريكا» في العام 1916، وفازت بها أوروجواي، فيما حلت الأرجنتين في مركز الوصيف، وحصدت البرازيل المركز الثالث.

كوبا أميركا 2019 هي النسخة الأخيرة التي ستلعب في السنوات الفردية وبحضور 12فريقًا, على أن تبدأ من عام 2020 في نفس توقيت بطولة أمم أوروبا بمشاركة  16 فريقًا.