الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أجيري يستعين بمدرب أحمال في أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 30/يونيو/2019 - 11:46 ص

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني، الاستعانة بمدرب أحمال ضمن الجهاز الفني خلال ما تبقى من مباريات أمم إفريقيا. واتفق مسؤولو الجبلاية برئاسة هاني أبوريدة، مع الألماني كريس، للتواجد مع الفريق القومي خلال بطولة أمم إفريقيا، على أن يصل للقاهرة خلال الساعات المقبلة. ويأتي قرار الجهاز الفني، من أجل وضع برامج بدنية للاعبين تساعدهم على الوقاية من الإصابات، بالإضافة إلى علاج أزمة تراجع اللياقة البدنية للمنتخب خلال الشوط الثاني من المباريات. ويلتقي المنتخب الوطني، نظيره الأوغندي، مساء اليوم الأحد على ملعب القاهرة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا.

3 تغييرات في تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام أوغندا اليوم

استقر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، على تشكيل الفراعنة الذي سخوض به مواجهة أوغندا ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لأمم إفريقيا. ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر التشكيل الآتي.. حراسة المرمى: محمد الشناوي الدفاع: أحمد حجازي – باهر المحمدي- عمر جابر- أيمن أشرف خط الوسط: دونجا – طارق حامد – وليد سليمان – تريزيجيه – عبد الله السعيد الهجوم : أحمد حسن كوكا

منتخب مصر باللون الأبيض أمام أوغندا

يرتدي منتخب مصر غدًا الأحد في لقائه أمام نظيره الأوغندي ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى لنهائيات أمم إفريقيا طاقمًا أبيض بينما يرتدي حارس المرمى طاقما أصفر. وتقرر ارتداء المنتخب الأوغندي القميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء، وحارس المرمى طاقمًا أزرق. ويتصدر منتخب مصر المجموعةالاولى برصيد 6 نقاط، فيما يحتل نظيره الأوغندي وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط.

ديسابر: مواجهة منتخب مصر صعبة ولا أخشى الدعم الجماهيري

قال الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب أوغندا، إن المباراة أمام مصر ستكون غاية في الصعوبة بالنسبة لفريقه، مؤكدًا أنها ستكون فرصة جيدة لإثبات قدرات لاعبيه، والتأكيد على المستوى الرائع الذي ظهر عليه الفريق منذ انطلاق البطولة. وأضاف ديسابر خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة أنه رغم صعوبة المباراة إلا أن أوغندا ستخوض اللقاء من أجل الفوز وحصد الثلاث نقاط واعتلاء صدارة المجموعة الأولى، مشيرًا إلى أن مصر أفضل بكثير من زيمبابوي والكونغو ومن الطبيعي أن تفوز في المباراتين الماضيتين، خاصة وأنها تأهلت إلى كأس العالم الأخيرة بروسيا، وأوغندا في المقابل، تمتاز بالروح العالية والحماس، والجماهير بالطبع ستكون بجانب الفريق المصري في اللقاء ولكن ذلك لا يمنع أن منتخب أوغندا سيذل قصارى جهده للفوز وتسجيل مفاجأة كبيرة. وأشار المدير الفني إلى أن الأخطاء ممنوعة في مباراة الغد ويجب التركيز على المباراة دون النظر لمواجهات أخرى، والفريق يستطيع الذهاب بعيدًا في البطولة إذا ركز ولم يرتكب الأخطاء في مواجهة الفريق المصري. وتابع: “لست قلقًا من منتخب مصر، فهناك فارق بين مباراتي زيمبابوي والكونغو ومباراة الغد، ومباراة مصر أمام الكونغو كانت بمثابة كتاب مفتوح وكل شيء وضح بالنسبة لنا، ولاعبو أوغندا لديهم الحافز الكبير لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط”. وأكد أن المباراة الأولى لفريقه أمام الكونغو كانت مختلفة تمامًا عن اللقاء الثاني أمام زيمبابوي وأوغندا ستقدم أفضل أداء لديها أمام المنتخب المصري، والفريق يتحسن منذ سنوات ويتطور بشدة”. وواصل: “نعلم جيدًا أن مصر فريق قوي وأفضل من أوغندا ولكن من الممكن الفوز عليه وتحقيق المفاجأة أمام الجماهير الكبيرة”. وواصل: “يجب على الفريق أن يستحوذ على الكرة في اللقاء بنسبة 45 إلى 50% والفوز على مصر يجعل تأهل أوغندا أمرًا حتميًا على قمة المجموعة وهو ما يسعى إليه”. وأتم: “مصر ربحت مباراتين وتمتلك دعمًا جماهيريًا كبيرًا وهو أمر جيد، ولا يخشى الحضور الجماهيري لأنه يرغب في الاستمتاع بالأجواء داخل الملعب، وغير قلق تمامًا من مواجهة الفراعنة.
تابع مواقعنا