الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء السيد عن الهجوم على كوكا ومروان: “لو رجعنا فان باستن الناس هتطلع تقطع فيه”

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 02:56 م

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن الهجوم على مهاجمي منتخب مصر من الجميع وبالأخص الجماهير غير مبرر على الإطلاق.

وتساءل مدرب منتخب مصر السابق في مداخلة هاتفية عبر إذاعة نجوم إف إم”: كيف يتم الحكم على كوكا ومروان محسن بدون مساعدة باقي أفراد المنتخب؟.

وأوضح السيد” “أتحدى لو جبنا أي مهاجم في الدنيا لو رجعنا فان باستن يلعب كرة تاني، ولم يتم مساعدته في الملعب من زملائه في إيصال له كرات عرضية أو غيره الناس هتطلع تقطع فيه، المشكلة في عدم إمداد اللاعبين للمهاجمين حتى لو لعب أحمد علي مش هيوصله كرات هيظهر بمظهر غير جيد”.

تحدي ساخر من محل “آيس كريم” فى الإسكندرية بشأن إحراز مروان محسن للأهداف (صور)

“كوكا” يغيب عن التسجيل بقميص منتخب مصر منذ 681 يوما

انتقادات عديدة تلقاها مؤخرا أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب المصري ولاعب أولمبياكوس اليوناني بسبب تراجع مستواه وضعف أدائه التهديفي مع المنتخب في ظل مشاركته مع الفراعنة خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر حتي 19 يوليو الجاري.

وفي السطور التالية يرصد “القاهرة 24” إليكم مشوار أحمد حسن كوكا مع المنتخب المصري

بدأ أحمد حسن كوكا مشواره مع المنتخب الأول في السادس من فبراير لعام 2013 وتحديدا في فترة قيادة الأمريكي بوب برادلي للفراعنة، وقتما استعان به خلال مواجهة تشيلي الودية ولكنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء.

ليعود في 13 اغسطس لعام 2013 ويسجل أول مشاركة له فعليا، وقتما لعب أمام أوغندا في اللقاء الودي الذي خاضه المنتخب المصري ، استطاع كوكا خلاله أن يحرز أول أهدافه الدولية في المباراة التي فاز به الفراعنة بثلاثية نظيفة.

وعلى الرغم من الاستعانة باستمرار بخدمات كوكا في معظم معسكرات المنتخب الوطني الإ إنه يمتلك 23 مشاركة مع الفراعنة 8 لقاءات منها ودية، استطاع خلالها إحراز 5 أهداف هدفان منها في مواجهات رسمية.

ويعود آخر أهداف كوكا الرسمية مع المنتخب الوطني إلي مواجهة تشاد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العام روسيا 2018، أحرز فيها مهاجم المنتخب المصري هدفين في فوز الفراعنة برباعية نظيفة والتي أقيمت في 17 أغسطس لعام 2017 .

وانقطع مهاجم أولمبياكوس من وقتها عن التهديف بقميص المنتخب الوطني على الرغم من مشاركته بعد هذه الثنائية في 18 مواجهة تنوعت بين الودي والرسمي.

ويشارك كوكا حاليا مع المنتخب المصري ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تأهلت مصر فيها إلي دور ثمن النهائي بعدما تصدرت ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد الفوز على الثلاثي زيمبابوي، الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وقد تعرض مهاجم المنتخب المصري لإصابة على مستوي الكاحل أثناء مشاركته في مواجهة أوغندا الأخيرة وغادر اللاعب أرض الملعب مصابا، ليتأكد غيابه عن المشاركة مع الفراعنة في مواجهة جنوب إفريقيا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة.

تابع مواقعنا