رئيس التحرير
محمود المملوك

رسميًا| أحمد شوبير يعلن استقالته من الجبلاية (صور)

القاهرة 24

أعلن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة  استقالته من منصبه في الجبلاية عقب خروج منتخب مصر من نهائيات أمم إفريقيا 2019 على يد جنوب إفريقيا.

وودع منتخب مصر نهائيات أمم إفريقيا من دور الـ16 عقب الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم ينهما مساء أمس السبت على استاد القاهرة الدولي.

وطلب شوبير في استقالته من ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة التكرم بقبول استقالته من الجبلاية.

 

العاشر.. “شوبير” يستقيل من اتحاد الكرة بسبب فضيحة الخروج من أمم إفريقيا (نص الاستقالة)

قدم أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد كرة القدم استقالته للاتحاد رسميا على خلفية خروج مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية من منتخب جنوب إفريقيا في دور ال16.

عاجل.. طلب إحاطة لمثول وزير الشباب والرياضة أمام البرلمان

 

وكان اعضاء من الاتحاد المصري للكورة قد تقدموا باستقالات بدأها  المهندس هاني أبو ريدةالذي  استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم ودعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

أول تحرك قضائي ضد اتحاد الكرة بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا (مستند)

وتقدم النائب عبد الحميد كمال، بـ طلب إحاطة عاجل حول إهدار المال العام داخل منظومة كرة القدم فى مصر، مطالبًا بضرورة محاسبة المقصرين.

وأضاف النائب: استنادًا إلى المادة (134) من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطة عاجل واستدعاء وزير الشباب والرياضة، حول ما حدث ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بمصر.

وتابع: “بالرغم من تقديم جميع التسهيلات، والدعم الشعبي والرسمي ماليًا ومعنويًا لمنظومة كرة القدم فى مصر، ممثلة فى الاتحاد المصري لكرة القدم، لإنجاح بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا فى مصر، إلا أنه ظهرت مشاكل تنظيمية، وإهدار للمال العام فى منظومة بيع التذاكر بالسوق السوداء، بالإضافة الى قصور فى التنظيم بالرغم من وجود شركة منظمة لعمليات بيع التذاكر بشكل الكتروني، عن طريق بطاقات الرقم القومي والـ ID الإلكتروني لكل مشجع، كما تحمل المواطنين أعباء ضخمة بشراء تذاكر مرتفعة الثمن وتحميل عدد من الهيئات بشراء التذاكر دون عائد”.

 

شاهد وصول أحمد شوبير لاتحاد الكرة رغم الاستقالة (صور)

 

وصل أحمد شوبير نائب رئس اتحاد الكرة السابق إلى الجبلاية اليوم الأحد رغم تقدمه باستقالته من مجلس الإدارة.

وجلس شوبير داخل مقر الجبلاية لعدة دقائق قبل أن يأخذ أغراضه قبل أن يغادر مرة أخرى.

 

 

 

خبير لوائح بالـ”فيفا” يكشف مصير اتحاد الكرة بعد الخروج من بطولة الأمم

بعد اتهام اتحاد الكرة بالتسبب فى الخروج من بطولة الأمم الإفريقية، أكد محمد بيومي خبير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن الاتحاد المصرى “سقط قانونًا” بعد استقالة 8 أعضاء من مجلس إدارة الجبلاية عقب وداع منتخب مصر لأمم إفريقيا 2019.

اتحاد الكرة والنصاب القانونى

وعن النصاب القانونى قال بيومي في تصريح خاص لـ“القاهرة 24“: “لاكتمال النصاب القانوني لابد من حضور النصف زائد واحد وبحضور الرئيس”. وتابع: “وأي قرار سيتم اتخاذه من باقي الأعضاء التي لم تتقدم باستقالتها سيكون قرارًا باطلاً”.

إهمال وتقصير وتربح.. بلاغ يتهم هانى أبو ريدة بالتسبب فى خروج المنتخب من أمم إفريقيا

سقط قانوناً

وأوضح أن: “الاتحاد سقط قانونًا بالتبعية حسب اللائحة وسيتم تعيين المدير التنفيذي للاتحاد لتسيير الأمور لحين انعقاد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد في خلال 6 أشهر”.   وتلقى منتخب مصر خسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت في دور الـ16 من أمم إفريقيا.