الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أسباب تمنع رحيل طارق حامد عن الزمالك (تقرير)

القاهرة 24
رياضة
السبت 13/يوليو/2019 - 09:36 م

ذكرت العديد من التقارير الإعلامية، أن اللاعب طارق حامد على وشك الرحيل إلى اتحاد جدة السعودي في الانتقالات الصيفية الحالية، وكان طارق حامد تألق مع منتخب مصر خلال أمم إفريقيا 2019 رغم الخروج المبكر، ومع ناديه الزمالك خلال المواسم السابقة، وحصل هذا الموسم على بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويقدم لكم “القاهرة 24” 5 أسباب تمنع رحيل طارق حامد عن القلعة البيضاء:

الجمهور:

 

يرتبط العديد من جمهور نادي الزمالك بلاعبه طارق حامد، الذي يعتبرونه هو الوريث الشرعي لتامر عبد الحميد نجم الزمالك السابق، الذي ترك فراغأ كبيراً بعد اعتزاله، ووجدت الجماهير ضالتها في لاعب بحجم طارق حامد الذي تعتبره لاعب شديد الانتماء والإخلاص للقلعة البيضاء، ناهيك عن قتالية اللاعب وقيمته الفنية في أرض الملعب.

 

القيادة والروح العالية:

 

تأثير طارق حامد على فريق نادي الزمالك لم يعد تأثير فني فقط برحيل لاعب، بل تحول الأمر إلى رحيل قلب الزمالك النابض إن جاز القول، طارق حامد الذي يمتلك من الصفات القيادية ما يؤهله على تحفيز زملائه في الفريق، بإلاضافة إلى الروح العالية التي يتحلى بها اللاعب، الأمر الذي يجعله قدوة لباقي زملائه في بذل الجهد والعطاء داخل نادي الزمالك ومنتخب مصر.

 

القيمة الفنية لطارق حامد:

 

يعد طارق حامد أفضل لاعب وسط مدافع محلي في شمال إفريقيا بالإشتراك مع الكاميروني فرانك كوم لاعب الترجي السابق والمنتقل حديثأ إلى نادي الريان القطري، طارق حامد صاحب تأثير قوي فى فريق الزمالك بجانب التونسي فرجاني، وخسارة أحدهما تعتبر خسارة فادحة لخط وسط نادي الزمالك.

 

عدم وجود بديل:

 

لا يوجد بديل لطارق حامد على نفس المستوى من الكفاءة، ويعد محمود عبد العزيز ومحمد حسن البديلين الأقرب إلى اللعب فى خط الوسط بجانب ساسي، محمود عبد العزيز الذي يتعرض لانتقادات شديدة من جمهور الزمالك، والرغبة الشديدة فى التخلص منه خاصة بعد عرض من نادي بيراميدز، بينا محمد حسن يعد رقم 3 بعد طارق حامد ومحمود عبد العزيز، وابتعد عن الماركة بشكل كبير وبالتالي عن مستواه المعهود الذي أهله إلى الانتقال من وادي دجلة إلى الزمالك.

 

احتدام المنافسة:

 

يتبقى لدى نادي الزمالك 3 مباريات فى الدوري المصري الممتاز وهم الجونة والإسماعيلي والأهلي على الترتيب، ويقع نادي الزمالك كثالث ترتيب الدوري بـ68 نقطة من 31، خلف بيراميدز الثاني برصيد 70 نقطة والذي أنهى مبارياته، ويتصدر النادي الأهلي جدول الترتيب برصيد 74 نقطة من 31 مباراة.

 

ويسعى الزمالك إلى البطولة الثالثة هذا الموسم بعد بطولة الكونفدرالية الإفريقية وكأس السوبر المصري السعودي.

 

أما الجانب الإيجابي هو ارتفاع القيمة المالية للصفقة:

 

تقدم نادي إتحاد جدة بعرض مالي قيمته 4 مليون دولار إلى نادي الزمالك مقابل الاستغناء عن الدولي المصري، لكن نادي الزمالك وافق ولكن أن يكون موسم واحد كإعارة بقيمة 4 مليون دولار، على أن يستفاد اللاعب مادياً من الصفقة خاصة أنه يبلغ من العمر 30 عام وقارب على الاعتزال بالإضافة إلى نادي الزمالك الذي يسعى لتمويل صفقاته، ويرغب نادي الزمالك فى تدعيم فريقه بعدد من اللاعبين المميزين، خاصة بعد مفاوضات قوية مع الثلاثي محمد أبوجبل ومحمد عواد والمغربي أِشرف بن شرقي.

 

تقارير سعودية تؤكد انتقال طارق حامد إلى العميد

كشفت مصادر لصحيفة «عكاظ» السعودية  أن إدارة نادي الزمالك المصري وافقت على إعارة اللاعب طارق حامد لنادي الاتحاد لمدة موسم رياضي واحد، بعد رفع الأخير عرضه إلى 4 ملايين دولار.

التعاقد مع طارق حامد جاء بناءا على طلب من جانب التشيلي خوزيه لويس سييرا المدير الفني لفريق الاتحاد بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعب خلال الفترة الماضية.

وطلب طارق حامد في الأيام القليلة الماضية الحصول على موافقة نادي الزمالك على رحيله إلى السعودية الموسم المقبل، أو الحصول على نصف القيمة المادية للعرض المقدم له.

تابع مواقعنا