الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الكاف يكافئ أشهر مشجع فى أمم إفريقيا (صورة)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 05:53 م

التقى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالمشجع الفين زاكاتا الذي وصل القاهرة سيرا على الأقدام قادما من زيمبابوي لحضور مباريات كأس أمم أفريقيا.

وحرص أحمد أحمد على تكريم المشجع القادم من زيمبابوي بإهدائه تذكرة لحضور مباراة الجزائر والسنغال المحدد لها الجمعة المقبل بإستاد القاهرة في نهائي بطولة كأس الامم الافريقية.

رئيس الكاف يكافئ أشهر مشجع فى أمم إفريقيا
رئيس الكاف يكافئ أشهر مشجع فى أمم إفريقيا

يذكر أن منتخب زيمبابوي ودع بطولة كأس الامم الافريقية من الدور الأول بعدما حل في المركز الرابع والأخير بجدول ترتيب المجموعة الاولى خلف منتخبات مصر وأوغندا والكونغو الديمقراطية ولم يلحق بمباريات فريقه حيث وصل عقب اقصاء منتخب بلاده.

الكاف: نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية من مباراة واحدة (صورة)

أعلن  أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، أن بطل دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية سيتحدد من مباراة واحدة.

وجاء ذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، موضحا أن الاتحاد الإفريقي اتخذ قراراً بجعل نهائي البطولتين القارتين من مباراة واحدة، يتحدد لا على إثرها المتوج باللقب.

ودون أحمد عبر حسابه : “المكتب التنفيذي في الكاف اتخذ قرارًا قويًا بأن يكون نهائي دوري الأبطال ونهائي الكونفيدرالية من مباراة واحدة.”

واستقر كاف على إقامة نهائي البطولتين في مباراة واحدة على ملعب محايد، مثل بنهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الدوري الأوروبي.

وستتقدم الدول الراغبة في استضافة المباريات بملفاتها من أجل اختيار ملعب النهائي في كل عام.

وجاء اتجاه كاف لذلك القرار بعد الأحداث التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، بين الوداد المغربي، والترجي التونسي.

الكاف يعلن نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ والتي ستتضمن ٣ مراحل بالتصفيات وسينتج عنها تأهل ٥ منتخبات للمونديال.

وأعاد الكاف نفس نظام مونديال ٢٠١٤ مرة أخرى حيث ستكون تلك المرة الأخيرة التي يتأهل فيها ٥ منتخبات خاصة وأن كأس العالم ٢٠٢٦ سيقام بمشاركة ٤٨ فريقا وستزيد مقاعد افريقيا إلى ٩ مقاعد بجانب منتخب اخر سيخوض ملحق.

وحاء نظام التأهل إلى كأس العالم ٢٠٢٢ كالتالي..

المرحلة الأولى “الدور التمهيدي”

سيتم اعفاء المنتخبات اصحاب اول ٢٦ مركز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الدور التمهيدي وسيشارك فيها ٢٨ منتخبا الاقل في التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها ١٤ فريقا.

المرحلة الثانية “المجموعات”

سينضم ١٤ منتخبا المتأهلين من الدور التمهيدي إلى ٢٦ منتخبا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من ٤٠ فريقا وسيتم تقسيمهم الى ١٠ مجموعات من خلال ٤ مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

المرحلة الثالثة

سيتم اجراء قرعة بناءا على تقسيم المنتخبات الى مستويين وافراز ٥ مواجهات ذهاب واياب بين المنتخبات المتأهلة ويتأهل ال٥ الفائزين بالمواجهات المباشرة إلى كأس العالم مباشرة.

تابع مواقعنا