الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يهدد بنقل مقر “كاف” من مصر

القاهرة 24
رياضة
الخميس 18/يوليو/2019 - 12:06 م

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، أنه أخبر السلطات المصرية، أن هناك عقبة كبرى، تواجه الاتحاد، وهي عدم تملكه لمقر، موضحًا أن الوضع خطيرًا.

وأضاف أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، خلال المؤتمر المنعقد الآن بوزارة الشباب والرياضة، “إننا غير خاضعين للقوانين المصرية ولا نتمتع بتطبيق اتفاق المقر، لذا لجأت إليكم وأتحدث مع رؤساء الاتحادات الوطنية لوجود تفسيرات عادلة حتى لا يتكرر ما حدث في فرنسا بسبب هذا الوضع المعقد”.

وزير الرياضة: أكثر من مليار شخص يتابعون نهائي أمم إفريقيا .. رئيس الاتحاد الإفريقي  يهدد بنقل مقر “كاف” من مصر

وأوضح رئيس “كاف“، أن العاملين بالمقر سيكونوا من المصريين والدول الإفريقية، متابعًا لكن لا نملك سوى 35% فقط من خارج مصر ولكنهم لا يملكون تأشيرة عمل بل يمكثون في مصر بتأشيرة سياحية.

وتابع أنه تم منح الاتحاد الكثير من الوعود لحل تلك المشكلة، ولكن لم تنفذ ولا يدري البعض خطورة الموقف ووجوب توفير حل سريع.

أبو ريدة يرد على أحمد أحمد: الدولة المصرية أكثر من قدم الدعم للاتحاد الإفريقي منذ نشأته حتى الآن

قال المهندس هاني أبو ريدة عضو المجلس التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، إن الحكومة المصرية أكثر من قدم الدعم للاتحاد الإفريقي منذ نشأته حتى الآن، وتسعى لتوفير كل سبل النجاح لكرة القدم في القارة السمراء.

وأضاف أبو ريدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، حريص تمام الحرص على مساعدة أبناء القارة الإفريقية، من خلال دعم الاتحاد الإفريقي ومساعدة كاف على تيسيير أعماله، وهو ما تمثل في الدعم الكبير لبطولة الأمم الإفريقية من الدولة المصرية، إذ يمثل دعما لكرة القدم في القارة السمراء وكاف، في وقت احتاج فيه الاتحاد لمصر الرائدة الكبيرة لتقف بجانبه وإلى جوار كرة القدم بالقارة السمراء لإنقاذ البطولة القارية الأهم.

وأردف أبو ريدة خلال كلمته لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائلا: “الدولة المصرية حكومة وشعبا، تستهدف تقديم كل الدعم للاتحاد الإفريقي، والهدف الأسمى هو الارتقاء بكرة القدم في القارة السمراء، من خلال العمل على الارتقاء باللعبة في كافة جوانبها والعمل على وحدة كافة شباب القارة”.

وأنهى حديثه قائلا: “مصر تحملت الكثير على عاتقها في الفترة الماضية واجتازت تحديا كان يراه البعض مستحيلا، ونظمت واحدة من أنجح البطولات في تاريخ بطولة الأمم الإفريقية، في فترة وجيزة مدتها أربعة أشهر، وسوف تستمر مصر في وضع يدها بيد كاف للارتقاء باللعبة التي تمثل مصدر سعادة لكافة أبناء القارة”.

تابع مواقعنا