الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روح الفانلة الحمراء.. 4 دوريات فاز بها الأهلي في الأمتار الأخيرة

القاهرة 24
رياضة
الخميس 25/يوليو/2019 - 09:39 م

فاز فريق الأهي ببطولة الدوري الممتاز 2018/2019 بعد الفوز على المقاولون العرب بنتيجة 3-1، ليتصدر الدوري برصيد 77 نقطة قبل الجولة الأخيرة التي يواجه فيها فريق الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك فى الساعة الثامنة من مساء الأحد المقبل على استاد برج العرب بمحافظة الأسكندرية.

ويقدم لكم “القاهرة 24” أبرز 4 دوريات فاز بها الأهلي بروح الفانلة الحمراء كالتالي:

دوري موسم 2010/2011

فاز الأهلي بدوري هذا الموسم بعد صراع شرس مع الزمالك، وتصدر أيضاً الزمالك معظم الموسم وقتها بقيادة المدير الفني حسام حسن، وعاد جوزيه فى منتصف الموسم، وقال عنه إبراهيم حسن مدير الكرة في تصريح مدوي: “نحن سعداء بعودة جوزيه وسيفشل مثل الذين نجحوا فى مصر وعادوا مرة أخرى وفشلوا”.

وفاز الأهلي بالبطولة فى النهاية بفارق 5 نقاط، حيث تصدر المارد الأحمر بـ 61 نقطة وخلفه الزمالك 56 نقطة فى المركز الثاني بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال، حيث تعادل مع الجيش والأهلي وخسر من المصري وطلائع الجيش.

دوري 2008/2009

كما فاز الأهلي بدوري هذا الموسم بعد مباراة فاصلة أمام نظيره الإسماعيلي، انتهت بهدف أحرز الأنجولي أمادو فلافيو، ولعب الأهلي بشكل سيىء للغاية فى الدور الثاني وسمح لفريق الإسماعيلي بالتعادل معه في النقاط ولعب مباراة فاصلة.

وفاز الأهلي على نظيره طلائع الجيش 3-1 في مباراة عصيبة شهدت جدل تحكيمي كبير، ورحل البرتغالي مانويل جوزيه عن الأهلي بعد الفوز بالبطولة.

دوري 1996/1997

وفاز الأهلي بدوري هذا الموسم بعد أن وصل الفارق بين الزمالك والأهلي 11 نقطة خلال الدور الأول، ومع بداية الدور الثاني خسر الزمالك في الأمتار الأخيرة من المنصورة والقناة وتعادل مع السويس، وعاد الأهلي بكل قوة وانتصر على الإسماعيلي بسداسية نظيفة.

وأنهى الأهلى بطولة الدوري متفوقاً على الزمالك بتسع نقاط كاملة، وجاء المارد الأحمر في المركز الأول بـ 69 نقطة، خلفه الزمالك في المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

دوري 1993/1994

كما فاز الأهلي بهذا الموسم بعد مباراة فاصلة مع الإسماعيلي بنتيجة 4-3، وكان الأهلي أخذ بثأره من الإسماعيلي بعد الخسارة في مباراة فاصلة بنتيجة 2-0 في موسم 1990-1991، وتوج الأهلي بأفضل دفاع برصيد 15 هدف، وكان الإسماعيلي أقوي هجوم برصيد 49 هدف.

الأهلي يبدأ الاستعداد لمواجهة الزمالك في القمة

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، تدريباته اليوم فى الإسكندرية، بدون راحة استعدادا لمواجهة الزمالك، بالدوري العام.

الجهاز الفني بقيادة الأوراجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني، قرر بقاء الفريق فى الإسكندرية، عقب مباراة أمس أمام المقاولون العرب، منعا لإرهاق اللاعبين قبل مواجهة القمة.

الأهلي نجح في التتويج بلقب بطولة الدوري العام بعد الفوز على ذئاب الجبل بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس ببرج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

ويلتقي الأهلي الزمالك، مساء الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الختامية لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

تابع مواقعنا