السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوتينيو إلى أين.. الذهاب لأرسنال أم البقاء في برشلونة؟!

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 09:15 م

زعمت صحيفة ليكيب الفرنسية انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو، متوسط ميدان نادي برشلونة الإسباني، إلى أرسنال الانجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

جاء خبر الصحيفة الفرنسية على النقيض من آخر تصريحات المدير الفني للنادي اللندني أوناي إيمري الذي نفى فيها وجود أي محادثات مع برشلونة الإسباني بشأن كوتينيو.

ونشرت ليكيب هذ التقرير من خلال الصحفي الذي كان أول من كشف عن رغبة نيمار في مغادرة باريس سان جيرمان هذا الصيف، واهتمامه الكبير بالعودة إلى الكامب نو.

من جهة أخري، جاءت تصريحات أوناي إيمري عقب المباراة الودية التي جمعت فريقي أرسنال وبرشلونة مساء الأحد الماضي بكاس خوان جامبر والتي انتهت بخسارة الجانرز بهدفين مقابل هدف، بعدم وجود اي محادثات مع النادي الكتالوني، قائلاً: ” “إنه لاعب رائع ، لكننا لم نتحدث قط عن كوتينيو في أي وقت”.

فمع اقتراب نهاية سوق الانتقالات الصيفية، يسعي برشلونة الإسباني إلى التخلص من تخمة لاعبي خط الوسط بالفريق وعلى رأسهم البرازيلي كوتينيو الذي لم يقدم أداءً يرضي جماهير الكامب نو، فيما أبدت العديد من الأندية اهتمامها باللاعب يأتي على رأسهم أرسنال الانجليزي.

ويسعي برشلونة الإسباني للتخلص من وجود عدد كبير في خط وسط الفريق والذي يضم كلاً من إيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال وأرثر ميلو وريكي بويتش وكارلوس ألينيا وعثمان ديمبلي بالإضافة إلى النجم الهولندي فرانك دي يونج الذي انتقل حديثًا إلى كامب نو.

وعليه فقد تحدث فالفريدي المدير الفني لبرشلونة، الأسبوع الماضي مشيرًا إلى احتمالية رحيل بعض اللاعبين، بقوله: “هناك عدد ليس بقليل من اللاعبين في خط الوسط”.

وأضاف: “سنرى ما إذا كان هناك شيء ما سيحدث، فلا أعرف ما إذا كان سيتم إكمال أي مبيعات أو توقيعات جديدة”.

من جهة أخري، هاجم مارتن كيون مدافع أرسنال السابق رغبة الإدارة وأوناي إيمري في ضم كوتينيو، في حين يعاني الفريق من خلل واضح في خط الدفاع على الرغم من ضمه داني سيبايوس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة.

وقال كيون: “التعاقد مع كوتينيو مقامرة،  لأننا نعرف أن هناك نقطة ضعف في الفريق يجب تداركها”، مضيفاً أنه من الواضح جدًا السعي لضم لاعبين ذو قدرات دفاعية عالية، سواء كقلب دفاع أو لاعبي وسط مدافع،  وهو على عكس ما يتميز به فيليب كوتينهو كجناح أيسر أو متوسط ميدان هجومي.

وأعلن اليوم الثلاثاء، نادي أرسنال الإنجليزي رحيل قلب دفاعه كوسيلني إلى بورتو البرتغالي، وهو ما يضع إيمري في تحدي خاص لضبط إيقاع الخط الدفاعي بعد رحيل قائد الفريق.

ويبدو أن مستقبل النجم البرازيلي سيظل معلقًا، وغامضًا حتى أخر ساعة في موسم الانتقالات الصيفية الذي سينتهي بعد غد الخميس.

تابع مواقعنا