رئيس التحرير
محمود المملوك

الجمعية العمومية ترسل خطاباً للفيفا واللجنة الأولمبية اعتراضاً على اللجنة المؤقتة (مستند)

القاهرة 24

صرح محمد الطويلة رئيس اللجنة المفوضة من قبل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، والتي انعقدت في جلستها بتاريخ 21 أغسطس لسنة 2019 أن اللجنة المفوضة قد أرسلت خطاباً الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أبدى من خلاله اندهاش الجمعية العمومية من ما قام به الاتحاد الدولي لكرة القدم متخطياً كافة اللوائح في تعيين لجنة مشكلة من قِبله لم توافق عليها الجمعية العمومية أو تعلم عنها شيئاً، كما أن المادتين التي تم الاستناد عليهم من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بلائحة النظام الأساسي بالاتحاد الدولي لكرة القدم لا تتطابق مع الأحداث التي حدثت في الكرة المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم.

كما أرسلت اللجنة المفوضة خطاباً الى اللجنة الأوليمبية المصرية تطالب فيه ما جاء في محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم وهو إيقاف التعامل مع اللجنة المشكلة المزمع تعيينها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكذلك دعوة الجمعية العمومية الى اجتماع طارئ من ضمن جدول أعماله مجموعة من التعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، كما طالبت بتشكيل لجنة مؤقته لإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم أو الفصل في عملية إجراء الإنتخابات.

كما طالبت اللجنة المفوضة تدخل اللجنة الأوليمبية بإيقاف عمل اللجنة المشكلة لحين الفصل في النزاع بين الجمعية العمومية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سواء في مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية أو بالمحكمة الرياضية الدولية.

الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ترفض اللجنة المؤقتة 

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، جلسة ودية اليوم بنادي الإعلاميين، للمناقشة حول قرار تعيين اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية.

ورفضت الأندية بالأغلبية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد برئاسة عمرو الجنايني، خلال المرحلة المقبلة.

وأكد مسؤولو أندية دوري القسم الثاني والثالث، خلال اجتماعهم الودي، على رفضهم القاطع لتعيين لجنة مؤقتة، مطالبين بضرورة الدعوة لجمعية عمومية، لانتخاب مجلس إدارة جديد، في أقرب وقت ممكن، خلفا للمجلس السابق.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تشكيل اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصري والتي جاءت كالآتي:

عمرو الجنايني رئيسا.

جمال محمد علي نائبا.

محمد فضل وأحمد عبدالله وسحر عبدالحق..أعضاء.

عاجل