الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

أجيري في المحكمة: كنت حسن النية بشأن توقيع عدة وثائق فارغة للبنك ولم أحصل على أموال

أحمد موسى يهاجم خافيير أجيري

أدلي المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر بأقواله في التحقيق الذي خضع إليه من قبل السلطات الإسبانية على خلفية اتهامه بالحصول على رشوة للتلاعب في النتائج أثناء قيادته لفريق ريال سرقسطة الإسباني.

وحسب ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية أن أجيري قد ذكر في أقواله ” أنه كان حسن النية بشأن توقيعه لعدة وثائق فارغة للبنك مثلما كان يفعل دائما ولم يكن يعلم ما سيحدث بها فيما بعد”.

وأضاف خلال أقواله التي حضر إلي المحكمة صباح اليوم للإدلاء به” تلك الأموال مأخوذة من البنك، وقعت على وثيقة بيضاء وهذا لا يعني أنني حصلت على أموال، لقد فعلت ذلك دائما بهذه الطريقة، وربما كان هناك ثقة مفرطة من جانبي وتم إساءة استخدامها”.

خافيير أجيري
خافيير أجيري

وأضح المدير الفني لمنتخب مصر سبب حصوله على تلك الأموال قائلا ” لقد أخبرني اجابيتو اجليسياس رئيس ريال سرقسطة أثناء تواجده في تدريب إنني سأتلقي مكأفاة، ورفضت ذلك حسب عقدي  وأخبرته بإنني سأعيدها “.

وكرر أجيري توضيحه بشأن توقيعه على الوثائق بإنه جاء عن حسن نية قائلا “وقعت على مستندات فارغة ولهذا السبب أنا هنا بسبب الثقة المفرطة”.

أجيري كان قد وجه إليه الإتهام رفقة ما يقرب من 40 شخص أخر بتلقي رشوة للتلاعب في نتيجة مواجهة ريال سرقسطة الذي كان يتولي قيادته أمام ليفانتي الذي كان يحتاج للفوز باللقاء من أجل البقاء في منافسات الدورى الإسباني الممتاز موسم 2011 وخسر سرقسطة اللقاء وقتها.

أجيري يغادر القاهرة عقب إقالته من تدريب منتخب مصر

غادر المكسيكي خافيير أجيري ، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، القاهرة عقب إقالته من تدريب الفراعنة، بعد الخروج من بطولة أمم إفريقيا 2019.
 
ومن المقرر أن يغادر أجيري، دون الحصول على أي شروط جزائية حسب بنود التعاقد مع المجلس السابق للاتحاد المصري.
 
وتنص بنود التعاقد بين الطرفين، على عدم حصول المدير الفني على الشرط الجزائي والبالغ 280 ألف دولار، في حالة إنهاء التعاقد قبل مرور السنة الأولى من تعاقده.
 
وكان مجلس الجبلاية، تعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري لتدريب المنتخب القومي، في أغسطس الماضي بعد رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق، عقب نهاية كأس العالم الأخيرة.
 
وكان مجلس الجبلاية برئاسة هاني أبوريدة، تقدم باستقالته عن منصبه هو وباقي أعضاء المجلس، كما تم اقالة الجهاز الفني، عقب خروج المنتخب القومي من بطولة الأمم الإفريقية، بعد الهزيمة من منتخب جنوب إفريقيا، بهدف دون رد بمنافسات دور الستة عشر للبطولة التي تنظمها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وسوم الدوري الإسباني المدير الفني لمنتخب مصر ليفانتي

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)