السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سلمى موكانسانجا” السيدة التي لفتت الأنظار داخل الملاعب المصرية (صور)

القاهرة 24
رياضة
السبت 09/نوفمبر/2019 - 09:52 م

اختار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف)، الرواندية سلمى موكانسانجا لإدارة مباراة زامبيا وجنوب إفريقيا، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ستاد السلام، فى الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاما.

وتعد سلمي موكانسانجا هي أول صافرة نسائية على الملاعب المصرية، حيث لم تشهد الدوريات المحلية والإفريقية تواجد سيدة تحكم مباراة داخل مصر.

سلمى موكانسانجا
سلمى موكانسانجا

وتقود سلمى طاقما يضم المغربية فتيحة الجرمومي، المساعد الأول لها في مباراة جنوب إفريقيا وزامبيا، والزامبية ديانا تشيكوتيشا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد سند تحكيم مباراة لسيدة، من أجل إدارتها تحكميًا، خلال لقاء السوبر الأوروبي، حيث واجه ريال مدريد نظيره توتنهام، ونجح فريق لريدز في الحصول على البطولة والصعود إلى كأس العالم للأندية.

لم تكن سلمي موكانسانجا هي التجربة الأولي للجنة التحكمية داخل الاتحاد الإفريقي “كاف” ، ولكن كاف من قبل اختار 3 حكام أنثى لإدارة مباريات كأس إفريقيا للاعبين دون 17 عاما والتي جرت في أبريل الماضي بتنزانيا.

وتواجدت سلمى ضمن حكام كأس العالم للسيدات التي أقيمت في فرنسا بيونيو الماضي.

وشهد لقاء مصر أمام مالي مساء أمس الجمعة والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة، وتواجدت سلمى الحكم الرابع للمباراة.

 

تابع مواقعنا