الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«سيراميكا كليوباترا» يعلن عدم خوضه أي مباراة قبل تحديد نتيجة مباراته مع الزرقا (بيان)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 14/نوفمبر/2019 - 09:52 م

أكدت إدارة نادي «سيراميكا كليوباترا» أنها أصيبت بالصدمة والاندهاش جراء قرار لجنة مسابقات القسم الثاني باتحاد الكرة تجميد نتيجة مباراة فريقها مع نادي الزرقا الذي أنسحب من المباراة أمام سيراميكا كليوباترا الاثنين الماضي، حيث كان بديهيا أن يتم إعلان قرار لجنة المسابقات احتساب فوز «سيراميكا كليوباترا» بالمباراة وذلك إعمالا لنص اللائحة التي أقرتها اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة مقاليد اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، والتي تنص على احتساب الفريق المنسحب مهزومًا، وتغريمه 20 ألف جنيها، وتحمل كافة التعويضات عن الخسائر المادية التي تعرض لها النادي المنافس لتضرره من الانسحاب.

وكشفت إدارة نادي «سيراميكا كليوباترا» في بيانًا رسميًا – أن النادي أنتظر الاجتماع الأسبوعي لمباريات القسم الثاني للفصل في مباريات كل جولة، إلا أن إدارة النادي فوجئت بعدم عقد الاجتماع أو الفصل في نتيجة مباراة فريقها مع الزرقا الأمر الذي يشكل إجحاف متعمد في حق الفريق وتنحية مفهوم المنافسة الشريفة ومنح أطراف امتيازات بالباطل وتوقيف قرارات ملزمة مما يهدد مسيرة استكمال مباريات دوري القسم الثاني.

سيراميكا كليوباترا

وأوضحت إدارة النادي أنها إذ تتابع هذا الموقف غير المفهوم والمبرر من اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة فإنها تتمسك بكل حقوقها المشروعة في احتساب نتيجة لقاء الزرقا لصالح فريقها، وترفض الدخول فى مهاترات لتكييف أوضاع لصالح أطراف أخري، بما يخل ومبدأ المنافسة الشريفة.

وأكدت إدارة «سيراميكا كليوباترا» أن فريقها لن يلعب أي مباراة بالدوري ولن يخوض لقاء القناة المقرر له الثلاثاء المقبل بالجولة الخامسة قبل إعلان مصير نتيجة لقاء مباراة الزرقا والحصول على حقوق الفريق المنصوص عليها فى لوائح كرة القدم . وطالبت إدارة النادي اتحاد الكرة بسرعة اتخاذ وإعلان القرار الصائب وتوفير مناخ مناسب للأندية وتنفيذ رؤية واضحة للتعامل على أساسها بما يصب في مصلحة الكرة المصرية.

وأوضحت أدارة النادي أنها ومع تولي اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة استبشرت خيرا بتجديد الدماء بالكرة المصرية، عبر أسماء تجمع الكفاءة والخبرة وتدعم مفهوم العدالة وإرساء المنافسة، لذلك كان التوسع الكبير الذي قام به النادي فى مجال كرة القدم سواء فى دوري الدرجة الثانية الذي ينافس الفريق بكل قوة على صدارته خلال السنوات الماضية للصعود لدوري الأضواء أو من خلال قطاع الناشئين الذي تتم إدارته باحترافية وأصبح أحد الروافد الأساسية للمواهب الكروية فى المنتخبات الوطنية بمختلف الأعمار . ولكنها فوجئت بالموقف الأخير الغير مبرر والذي يضرب بقوانين الكرة عرض الحائط.

وكشفت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا عن تفاصيل الواقعة بأن فريقها تواجد بملعب السويس المحدد لإقامة المباراة يوم الاثنين الماضي 11 فبراير، وتواجد طاقم التحكيم المكلف بإدارة اللقاء وكذلك قوات الأمن والإسعاف، غير أن فريق الزرقا الطرف الثاني في اللقاء قرر من تلقاء نفسه عدم خوض المباراة، وأمهل طاقم التحكيم الفريق الغائب المهلة القانونية المعتادة قبل أن يطلق الحكم «صافرته» معلنا انسحاب نادي الزرقا ومدونا فى تقريره كل تلك الوقائع.

تابع مواقعنا