الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب “إف سي مصر”: الأهلي الأقرب لحسم الدوري.. والتحكيم يتأثر بجماهيرية الفرق (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 01:22 م

عبد الناصر محمد نجم المقاولون العرب والترسانة وطلائع الجيش السابق، الذي تألق مع منتخب مصر العسكري وحصد 4 بطولات كأس عالم عسكري ليسطر اسمه في التاريخ كأول كابتن يحمل لقب الكأس العسكرية ثلاث مرات متتالية، ومدرب فريق إف سي مصر الحالي الصاعد حديثا للدوري الممتاز الذي يقدم نتائج إيجابية أمام فرق كبيرة حيث تعادل أمام الزمالك، وفاز على وادي دجلة، يفتح قلبه لـ”القاهرة 24″ للحديث عن طموحه مع نادي مصر في الدوري، وكيف استعد لعودة مباريات المسابقة بعد فترة التوقف ورأيه في أداء المنتخب تحت قيادة حسام البدري.

إلى نص الحوار:

كيف كانت فترة توقف الدوري وتأثيرها على أداء الفريق؟

استفدنا كثيرا من فترة التوقف، كان لدينا 7 لاعبين تم قيدهم قبل بداية الدوري بثلاثة أيام وكانوا يحتاجون هذه الفترة للانسجام.

كيف استفدت من هذه الفترة؟

أقمنا معسكرا في الإسماعيلية، خضنا خلاله مباراتين وديتين أمام القناة والإسماعيلي وأيضا خضنا لقاءات ودية في القاهرة أمام أسوان والجونة والإنتاج الحربي، كان هدفنا تجربة الطريقة التي لعب بها الفريق مباراة دجلة في الدوري.

هل تغيير المدربين قبل توليك قيادة الفريق كان سببا في الخسارة أمام الإنتاج الحربي في بداية المسابقة؟

لا خلاف أن تغيير المدرب يؤثر نفسيا على اللاعبين ولكن هو أمر طبيعي وجزء من كرة القدم.

وكيف تعاملت مع ذلك الوضع في بداية توليك المهمة؟

حاولت أن أخفف الضغط على اللاعبين وتحدثت معهم أن بداية المسابقة يمكن أن تشهد سوء نتائج حتى للفرق الكبيرة، ففي النهاية نحن نحتاج لخبرات كي نتخطى المواقف الصعبة.

هل هناك صفقات لدعم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية؟

بالتأكيد سيكون هناك صفقات ولكن لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن، نحن ندرس حاجة الفريق ولدينا ثلاثة مقاعد فقط يمكن استبدالها سنستغلها.

كيف ترى أداء التحكيم في الدوري المصري الفترة الماضية؟

الحكام بشر يخطئون كما نخطئ نحن وهذا وارد في كرة القدم وأشكر الحكم أحمد جمال الذي أدار لقاء وادي دجلة كان أداءه جيدا خلال المباراة ويستحق الإشادة، ولكن أيضا هناك حكام تتعالى على اللاعبين داخل الملعب خاصة إذا كان الحكم دوليا ويقود مباراة في الدرجة الثانية.

هل يتأثر الحكم بالأندية الجماهيرية “الأهلي والزمالك”؟

بالتأكيد يتأثرون، الأهلي والزمالك يؤثرون على جميع المصريين والضغط الجماهيري يكون كبيرا.

كيف ترى مقدمة جدول الدوري وهل تم حسم لقب الدوري مبكرا؟

الحديث الآن على حسم الدوري مبكر جدا، ولكن أرى أن الأهلي أقرب للاحتفاظ به فهو يقدم أداء ممتازا مع مدربه فايلر ونرى أن الأهلي من الصعب أن يخسر مباراة لكن منافسيه يفقدون النقاط بسهولة.

ما رأيك في أداء الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة ؟

الأهلي أفضل فرق الدوري ويملك مدربا قويا ولديه فكر رائع وهذا واضح من تطور أداء اللاعبين معه مثل رمضان صبحي، أما الزمالك فالبرغم من سوء النتائج مع مدربه ميتشو إلا أني أرى أن السبب ليس المدرب ولكن عوامل كثيرة “شخصية الفريق، الإدارة، حب اللاعبين للنادي”، وهذا هو الفارق بين الأهلي والزمالك.

إلى أين تسعى للوصول بالفريق في جدول الدوري؟

أتمنى أن أصل لمركز متقدم في الجدول، نحن نعمل على الإمكانيات المتاحة لدينا ونسعى لإخراج أفضل ما لدى كل لاعب لنخرج أفضل ما لدينا كمدربين.

من تٌرشح من اللاعبين الكبار للانضمام للمنتخب الأوليمبي في طوكيو 2020؟

من وجهة نظري ألا يتم ضم لاعبين كبار للمنتخب الأوليمبي أيا كانت الأسماء فهم من حققوا الصعود وهم أولى بالوجود ويتم إعلان هذا بشكل رسمي.

كيف ترى أداء المنتخب الأول تحت قيادة حسام البدري؟

اللاعبين يحتاجون وقتا للانسجام مع خطة البدري لذلك لن يظهر كل شيء بسرعة لكن حسام البدري مدرب كبير وأثق أنه سيحقق شيئا جيدا مع المنتخب.

من برأيك سبب التعادلين في بداية تصفيات أمم إفريقيا اللاعبين أم البدري ؟

السبب اللاعبين وعدم انسجامهم والبدري حتى وإن كان يعلم بعض اللاعبين يحتاج وقتا لمعرفة امكانيات كل لاعب كاملة وهو لديه فترة كافية لكي يتابع اللاعبين جيدا وبالتأكيد هناك لاعبين سيتم استبعادهم.

هل ترى أن هناك لاعبين ينضمون للمنتخب المصري فقط لأنهم محترفون في أوروبا ؟

للأسف هناك لاعبين لم يثبتوا وجودهم مع المنتخب ومع ذلك يتم ضمهم مثل أحمد حسن كوكا فهو لم يقدم شيئا للمنتخب أرى أن حسام حسن ومصطفى محمد أفضل منه.

كيف ترى أداء مصطفى محمد مهاجم الزمالك ومنتخب مصر؟

يقدم أداء رائعا فهو مهاجم مصر الأول الآن وأتمنى فقط أن يتجنب الغرور حتى يستطيع الاستمرار كما هو.

تابع مواقعنا