الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رقم قياسي وعقدة وانفراجة.. 4 لقطات لـ”الأهلي” مع فايلر بعد الفوز على دجلة في الدوري

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 11:18 م

يسير فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بخطى ثابتة في المسابقة المحلية، بتحقيقه العلامة الكاملة من أصل 5 مباريات خاضها الفريق في الدوري الممتاز هذا الموسم.

فمنذ تولي السويسري رينيه فايلر الإدارة الفنية للقلعة الحمراء في 31 أغسطس من العام الجاري، وقطار الأهلي لا يتوفف عن تحقيق الفوز وكسر الأرقام القياسية.

وقاد رينيه فايلر منذ مجيئه إلى مصر تدريب الأهلي في 11 مباراة في جميع المسابقات، نجح في تحقيق الفوز في 10 لقاءات، بينما خسر مواجهة وحيدة أمام النجم الساحلي في دوري أبطال أوروبا.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” 4 لقطات أبرزها فوز الأهلي على وادي دجلة في الدوري بثلاثية دون رد.

1_ رمضان صبحي وارتفاع معدله التهديفي:

يبدو أن لمسات المدير الفني السويسري لفريق الأهلي، في تطوير موهبة رمضان صبحي، بدأت تجني ثمارها، حيث تمكن رمضان من تسجيل هدفه الـ5 مع النادي الأهلي هذا الموسم.

ووصل صبحي لخامس أهدافه خلال الموسم الجاري، حيث لم يتمكن من تحقيق هذا الرقم من 4 مواسم وبالتحديد بعد موسم 2015/2016، حيث تمكن من تسجيل 6 أهداف طوال الموسم.

وكان لموسم 2014/2015 السجل التهديفي الأكبر لرمضان طوال مسيرته بعدما تمكنمن أحراز 8 أهداف طوال الموسم.

2_من مزارع دينا إلى وادي دجلة.. حكاية “63” هدفًا سجلها الأهلي في شباك “عبد المنصف”:

كسر محمد عبد المنصف حارس مرمي وادي دجلة الحالي، رقمًا قياسيًا جديدًا في الكرة المصرية، كأكثر حارس مرمي في تاريخ المسابقات المحلية، تستقبل شباكه لأهداف أمام فريق الكرة بالنادي الأهلي. برصيد “63” هدفًا.

وتنوعت القمصان التي ارتداها عبد المنصف على مدار تاريخه والتي استقبل الـ63 هدفًا وهو يدافع عن ألوانها.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” حكاية الـ63 هدفًا الذي استقبالها محمد عبد المنصف أمام الأهلي:

1_ مزارع دينا: 11 هدف

2_ الزمالك: 27 هدف

3_ الجونة: 3 أهداف

4_ إنبي: 15 هدف

5_ وادي دجلة: 7 أهداف

ويعد الفريق الوحيد الذي لعب له محمد عبد المنصف ولم يسجل الأهلي في شباكه، هو فريق نادي الاتحاد السكندري، حيث لم يستمر الحارس سوى 25 يومًا فقط ضمن صفوف زعيم الثغر، في الوقت الذي لم يشهد خلالهم أي مواجهات تجمعه بالأهلي بسبب ظروف توقف النشاط وقتها موسم

 

3_ انفراجة أحمد الشيخ ووليد أزارو وتسجيل أول أهدافهم بالدوري هذا الموسم:

تمكن وليد أزارو وأحمد الشيخ لاعبا فريق الأهلي، من تسجيل أول أهدافهما في الدوري الممتاز هذا الموسم، وكان قد خاص الأهلي 4 مباريات سابقة في المسابقة المحلية، شارك أزارو خلالهم جميعًا، أما الشيخ فلم يدفع به المدرب السويسري في أي منهم.

4_الأهلي يكرس عقدة “تاكيس جونياس”:

فشل المدرب اليوناني تاكيس جونياس في تحقيق أي فوز أو تعادل أمام فريق الأهلي منذ توليه مهمة تدريب وادي دجلة.

وواجه “جونياس”  الأهلى في 3 مناسبات، خسر الأولى بهدف دون رد حينما كان الفرنسى كارتيرون مدرباً للمارد الأحمر والثانية هزم بهدفين مقابل هدف على يد الأوروجوانى مارتن لاسارتى مدرب الأهلي المقال، والثالثة كانت اليوم على ستاد السلام وبرعاية فرنسية لـ”رينيه فايلر”.

تابع مواقعنا