رئيس التحرير
محمود المملوك

الدائرة اكتملت.. تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

القاهرة 24

يقدم لكم “القاهرة 24” الفرق المتأهلة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إلى مرحلة المواجهات المباشرة بين الـ16 فريق المتأهل من أصل 8 مجموعات بواقع 2 من الفرق المتأهلة عن كل مجموعة.

وحسم فريق نابولي الإيطالي تأهله إلى دور الـ16 من البطولة بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 12نقطة، رفقة ليفربول الإنجليزي “المتصدر”، من مجموعة ضمت كلا من جينك البلجيكي وسالزبورج النمساوي.

ليفربول ونابولي
ليفربول ونابولي

وفي المجموعة السادسة تأهل برشلونة الإسباني “متصدرًا” برصيد 14 نقطة، بعدما أهدي بروسيا دورتموند الإلماني بطاقة التأهل “وصيفًا” في مجموعة شملت إنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براج التشيكي.

برشلونة ودورتموند
برشلونة ودورتموند

فيما حجز لايبزيج الألماني مقعده إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا كمتصدر للمجموعة السابعة برصيد 11 نقطة بعد تعادله أمام أولميبك ليون الفرنسي بهدفين لكل فريق، فيما تأهل الفريق الفرنسي إلى نفس الدور كوصيف برصيد 8 نقاط، وضمت المجموعة بنفيكا البرتغالي وزينيت بطرسبرج الروسي.

لايزبرج وليون
لايزبرج وليون

في المجموعة الثامنة، حسم فارق الأهداف ترتيب المجموعة بين فالنسيا الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، لصالح الفريق الإسباني الذي صعد أولًا، لتأتي كتيبة فرانك لامبارد ثانيًا، في مجموعة ضمت ليل الفرنسي و أياكس إمستردام الهولندي.

فالنسيا وتشيلسي
فالنسيا وتشيلسي

 

نجح فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في حجز بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بغض النظر عن نتائج الفريقين في الجولة الأخيرة.

باريس سان جيرمان وريال مدريد
باريس سان جيرمان وريال مدريد

 

حجز بايرن ميونخ الإلماني بطاقة التأهل كمتصدر عن المجموعة الثانية مبكرًا حيث تمكن الفريق البافاري من تحقيق العلامة الكاملة من جميع المباريات التى خاضها في المجموعة برصيد 18 نقطة، ولحق به توتنهام الإنجليزي برصيد 10 نقاط.

بايرن وتوتنهام
بايرن وتوتنهام

ودل مانشيستر سيتي الإنجليزي نظيره أتلانتا الإيطالي، على الطريق إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما فازت كتيبة جوارديولا الحاسمة للتأهل بأي نتيجة على دينامو زغرب، واستطاع أتلانتا أن يضرب شاختار الأوكراني بثلاثية، رفعت رصيد الكالتشيو إلى 7 نقاط متفوقًا بنقطة على دونستيك.

وحسم أتلتيكو مدريد الإسباني تأهله إلى دور الـ16 رفقه يوفنتوس الإيطالي، بعدما حقق فوزًا على لوكوموتيف موسكو بهدفين دون رد في الجولة الختامية من دور المجموعات.

يوفنتوس واتلتكو مدريد
يوفنتوس واتلتكو مدريد