رئيس التحرير
محمود المملوك

تفاصيل فوز مصر بتنظيم أول ألعاب إفريقية للأوليمبياد الخاصة

القاهرة 24

شهد اليوم الخميس أحد الفنادق بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فوز مصر بتنظيم أول ألعاب أفريقية للأوليمبياد الخاصة مصر 2020، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. حضر المؤتمر الصحفي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والمهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص لمنطقة أفريقيا، الفنان حسين فهمى سفير الأوليمبياد الخاص الدولى، والمهندس هاني محمود رئيس الأوليمبياد الخاص المصري، وماهر العدوي نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية ومشاركة متميزة من اللاعب إبراهيم الخولي واللاعبة مريم عادل من الأوليمبياد الخاص المصري وبمشاركة عدد من السادة الصحفيين والاعلاميين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة. آعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته عن فوز مصر بتنظيم أول ألعاب إفريقية للأولمبياد الخاص، والتي ستقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وأكد “صبحي” عن أنه كان يحلم منذ ذلك الحين، بتنظيم مثل هذا الحدث في مصر، وهو ما تحقق الآن متمنيا تنظيم بطولة مميزة من الافتتاح وحتى الختام، لأن مصر دوما قادرة على تنظيم كبرى البطولات في أفريقيا. وعبرت نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي عن سعادتها بفوز مصر بتلك الألعاب الهامة والتي تتزامن مع رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي. وأكدت أن وزارة التضامن الاجتماعي تولي اهتماما كبيرا بملف ذوي الإعاقة بمصر ، متمنية أن يكون هناك تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي خلال الفترة المقبلة لخدمة ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع. من جانبه أوضح المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي، أن رعاية الرئيس السيسى لأول ألعاب إفريقيا للاولمبياد الخاص رسالة إنسانية للعالم أجمع، معبرًا عن عظيم سعادته بأن أول ألعاب أفريقية سوف تقام على أرض مصر والتى شهدت أيضا أول ألعاب إقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 1999.

أول ألعاب إفريقية للأولمبياد الخاصة

فيما قال تشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لأفريقيا، أنا فى سعادة غامرة لإقامة أول ألعاب افريقية على أرض أقدم حضارة إنسانية، وسرد قصة لاعب أفريقي كان يعاني من العزلة والتهميش في معسكرات اللاجئين إلي أن دخل عالم الأولمبياد الخاص وتغيرت حياته للأفضل.

فيما خطفا الأنظار خلال المؤتمر لاعبى الأولمبياد الخاص الفارسة مريم عادل واللاعب ابراهيم الخولى فقد بهر الحضور.

يذكر أن مصر ستستضيف أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في أربعة رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوي خلال الفترة من 23 حتي 31 يناير 2019.