السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

وزير الرياضة يبحث العلاقات الثنائية مع سفيرة جمهورية كوبا

وزير الرياضة يبحث العلاقات الثنائية مع سفيرة جمهورية كوبا

التقى اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بـ”تانيا أجيار فرنانديس” سفيرة دولة كوبا بجمهورية مصر العربية، وذلك لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة.

يأتي هذا اللقاء في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة، لفتح آفاق تعاون جديدة مع كافة دول العالم للاستفادة من التطور الذي يشهده العالم على مستوى الحركتين الشبابية والرياضية، وكذلك تبادل الخبرات التي تهدف الي تحقيق الاستفادة القصوى من التجارب الدولية الناجحة.

وقد تناول الطرفان بحث توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا.

وفي هذا الصدد قال وزير الرياضة إننا  نهدف الي تعزيز ودعم التعاون الفني في مجالات التربية البدنية وعلوم الرياضة، مؤكدا أن هذا التعاون سوف يسهم في تبادل الوفود والمدربين والخبراء على المستوى الرياضي.

وزير الرياضة يحضر فعاليات قمة قادة الرياضيين العالميين بأبو ظبي (صور)

وأضاف صبحي، أن التعاون سيشمل أيضا زيارات للقيادات والكوادر الرياضية في مجالات الإدارة الرياضية والتحكيم والتدريب وفق معايير وأساليب الإدارة الحديثة للاستفادة من تجربة كلا البلدين في هذا المجال.

ولفت وزير الرياضة الي أن مذكرة التفاهم، سوف تشمل إقامة ورش عمل مشتركة حول موضوعات” الادارة الرياضية الحديثة والتي تضم إدارة المنشآت، والازمات، والتجارب الناجحة في مواجهة شغب الملاعب، وحقوق البث التلفزيوني، والاستثمار الرياضي، ورياضة المعاقين”

وفي المقابل وجهت سفيرة جمهورية كوبا الشكر لوزير الرياضة على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدة أن مصر من أهم الدول التي تتطلع كوبا للتعاون معها، خصوصا بعد الطفرة الاقتصادية والسياسية التي تشهدها مصر حاليا، مشيرة الي أن هذا التطوير شمل المجال الرياضي الذي أصبح واحدا من اهم المجالات التي تهتم بها مصر كدعم كبير للاقتصاد الوطني.

وأعربت ” فرنانديس” عن تفاؤلها  الشديد بنجاح هذا التعاون والذي سيشمل توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا، ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

وزير الرياضة يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة طلعت مصطفى لرعاية لاعبي المنتخبات الوطنية 

وسوم أخبار الرياضة أخبار الرياضة المحلية أشرف صبحي وزير الرياضة

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها