الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يبحث العلاقات الثنائية مع سفيرة جمهورية كوبا

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 29/يناير/2020 - 06:11 م

التقى اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بـ”تانيا أجيار فرنانديس” سفيرة دولة كوبا بجمهورية مصر العربية، وذلك لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة.

يأتي هذا اللقاء في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة، لفتح آفاق تعاون جديدة مع كافة دول العالم للاستفادة من التطور الذي يشهده العالم على مستوى الحركتين الشبابية والرياضية، وكذلك تبادل الخبرات التي تهدف الي تحقيق الاستفادة القصوى من التجارب الدولية الناجحة.

وقد تناول الطرفان بحث توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا.

وفي هذا الصدد قال وزير الرياضة إننا  نهدف الي تعزيز ودعم التعاون الفني في مجالات التربية البدنية وعلوم الرياضة، مؤكدا أن هذا التعاون سوف يسهم في تبادل الوفود والمدربين والخبراء على المستوى الرياضي.

وزير الرياضة يحضر فعاليات قمة قادة الرياضيين العالميين بأبو ظبي (صور)

وأضاف صبحي، أن التعاون سيشمل أيضا زيارات للقيادات والكوادر الرياضية في مجالات الإدارة الرياضية والتحكيم والتدريب وفق معايير وأساليب الإدارة الحديثة للاستفادة من تجربة كلا البلدين في هذا المجال.

ولفت وزير الرياضة الي أن مذكرة التفاهم، سوف تشمل إقامة ورش عمل مشتركة حول موضوعات” الادارة الرياضية الحديثة والتي تضم إدارة المنشآت، والازمات، والتجارب الناجحة في مواجهة شغب الملاعب، وحقوق البث التلفزيوني، والاستثمار الرياضي، ورياضة المعاقين”

وفي المقابل وجهت سفيرة جمهورية كوبا الشكر لوزير الرياضة على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدة أن مصر من أهم الدول التي تتطلع كوبا للتعاون معها، خصوصا بعد الطفرة الاقتصادية والسياسية التي تشهدها مصر حاليا، مشيرة الي أن هذا التطوير شمل المجال الرياضي الذي أصبح واحدا من اهم المجالات التي تهتم بها مصر كدعم كبير للاقتصاد الوطني.

وأعربت ” فرنانديس” عن تفاؤلها  الشديد بنجاح هذا التعاون والذي سيشمل توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا، ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

وزير الرياضة يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة طلعت مصطفى لرعاية لاعبي المنتخبات الوطنية 

تابع مواقعنا