الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزمالك بطلًا للسوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/فبراير/2020 - 09:08 م

توج الزمالك ببطولة كأس السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه عقب الفوز على الأهلي 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل السلبي 0/0.

بدأت المباراة سريعة وحصل الزمالك على ركلة حرة منذ الدقيقة الأولى في منتصف الملعب بعد إعاقة من جيرالدو لمحاولة مرور أحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة الرابعة من اللقاء انفرد أجايي بمرمى محمد أبو جبل، فصوب كرة أبعدها حارس الزمالك عن مرماه، فذهبت إلى جيرالدو جهة اليسار، والذي سددها في الشباك الخارجية للمرمى.

وسدد عمرو السولية كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك في الدقيقة التاسعة.

وقبل انقضاء الدقيقة العاشرة مرر حازم إمام الكرة إلى مصطفى محمد، الذي سددها من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 12 ألغى الحكم هدفا لصالح النادي الأهلي بداعي التسلل على حسين الشحات.

وفي الدقيقة 19 مرر حسين الشحات كرة عرضية من جهة اليمين قابلها جيرالدو برأسية من منتصف منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 25 سدد محمد مجدي أفشة من خارج منطقة الجزاء ولكنها ردت من دفاعات فريق الزمالك.

وحاول أشرف بن شرقي المرور من جهة اليسار في الدقيقة 28، ولكن حسين الشحات نجح في التغطية، وترك الكرة تمر إلى ركلة مرمى.

ومن على حدود منظفة الجزاء، سدد أليو ديانج كرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمحمد أبو جبل في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 33، فشل جونيور أجايي في استغلال خطأ قاتل من دفاعات الزمالك وصوب كرة مع تقدم أبو جبل ولكنها كانت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 37، سدد أحمد سيد “زيزو” كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن محمد الشناوي نجح في الإمساك بها.

وفي الدقيقة 41 حصل الزمالك على ركلة حرة في منتصف الملعب بعد إعاقة من رامي ربيعة لمصطفى محمد.

وفي الدقيقة 43، كانت هناك تمريرة أمامية من أليو ديانج إلى جيرالدو المنطلق جهة اليسار ولكن طالت الكرة من الأخير ومرت إلى ركلة مرمى.

 

في بداية الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 46 حصل الأهلي على ركلة حرة في منتصف الملعب بعد إعاقة من حازم إمام لمحاولة مرور جيرالدو.

وفي الدقيقة 51، انطلق جيرالدو  في هجمة مرتدة ولكنه سقط على حدود منطقة جزاء الزمالك بعد كرة مشتركة مع محمود حمدي الونش ومرت الكرة إلى ركلة ركنية دون أن يحتسب الحكم أي خطأ.

وفي الدقيقة 58، مرر مصطفى محمد كرة رائعة إلى يوسف أوباما المنفرد بمرمى الأهلي جهة اليمين ولكن فشل في إيقافها بشكل جيد لتصل بسهولة إلى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 63، سدد فرجاني ساسي الكرة من على حدود منطقة الجزاء سهلة في يد محمد الشناوي، وبعد دقيقة واحدة سدد محمد هاني كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت على يسار محمد أبو جبل حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 68، مرر محمد هاني كرة عرضية إلى أجايي قبل أن ينقذها محمد أبو جبل، وأجرى الفرنسي باتريس كارتيرون تغييرًا في الدقيقة 70، بنزول عبدالله جمعة بدلا من أوباما.

وفي الدقيقة 72، نزل محمود كهربا إلى أرضية الملعب بدلا من حسين الشحات، قبل أن يسدد الأول كرة من داخل منطقة الجزاء ليمسك بها محمد أبو جبل.

وقبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق، أجرى فايلر المدير الفني للأهلي ثاني تغييراته بنزول أليو بادجي بدلا من محمد مجدي أفشة، قبل أن يسير كارتيرون مدرب الزمالك على نفس خطاه بنزول محمد أوناجم بدلا من أحمد سيد “زيزو”.

وفي الدقيقة 84، أجرى الزمالك ثالث التغييرات بنزول شيكابالا بدلا من مصطفى محمد، وبعد 3 دقائق، خرج جيرالدو من اللقاء لينزل بدلا منه محمود متولي.

وفي الدقائق الأخيرة انحصرت الكرة في منتصف الملعب بلا خطورة على مرمى الفريقين، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

 

تابع مواقعنا