الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تُعلن تعليق الحضور الجماهيري في المنافسات الرياضية (بيان)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 06/مارس/2020 - 10:24 م

أعلنت وزارة الرياضة السعودية تعليق الحضور الجماهيري في جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب اعتباراً من يوم غدٍ السبت 7 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.

ويأتي ذلك بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، وحرصاً من الوزارة على سلامة الجميع.

الاتحاد الإفريقي يصدر بيانا رسميا حول فيروس كورونا ويدرس إلغاء مباريات

يبدو أن انتشار فيروس كورونا في البلاد، دفع العديد من الهيئات الرياضية إلى إلغاء بطولات وتأجيل مباريات، وهو أيضا ما دفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ليصدر بيانا رسميا بشأن المخاوف المتعلقة بفيروس “كورونا” بعدما سجلت بعض الدول ظهور حالات إصابة بالمرض، الذي انتشر في الصين مع بداية عام 2020.

وجاء بيان الاتحاد الإفريقي كالتالي:

كلف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اللجنة الطبية لمتابعة ومراقبة تطورات فيروس كورونا في القارة واتخاذ التدابير اللازمة لحماية اللاعبين وجميع القائمين علي اللعبة من الاصابة بالفيروس وجري تشكيل فريق طبي علي اعلي مستوي برئاسة رئيس الاتحاد الافريقي مكون من خبراء في مختلف المجالات الطبية ليتحملو المسؤولية في حماية اللاعبين وأفراد أسرة الكرة السمراء”.

وأضاف البيان: “الكاف ليس قلقا للغاية من فيروس كورونا إلا أننا نتخذ التدابير اللازمة لمنع حدوث اي شئ يعكر صفو اللعبة في القارة السمراء وننظر للمستقبل و للبطولات القادمة بشكل حذر مثل دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والبطولة النهائية لبطولة أمم أفريقيا للمحليين المقرر إقامتها بالكاميرون خلال الفترة من 4-25 أبريل 2020”.

قبل لقاء النجم الساحلي.. منع دخول صحفي مغربي ببعثة الوداد إلى تونس بسبب كورونا

واختتم البيان: “الكاف علي اتصال بكل الدول التي تنظم المباريات واذا كان الوضع يتطلب إقامة المباريات بدون جمهور او التأجيل أو حتى الالغاء سيكون بالاتفاق مع هذه الدول ووفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

إقامة مباراة برشلونة ونابولي بوجود جماهير بالرغم من تفشي كورونا

رسمياً.. كاف يعلن الدول المرشحة لاستضافة نهائي بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

تابع مواقعنا